الخميس 29 سبتمبر 2022 06:46 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الخزانة الأمريكية تخطر البيت الأبيض باستعدادها لمواصلة عملها بعد الانتخابات النصفيةحكومة دراجي تتوقع تراجعا حادا في النمو وانخفاض نسبة العجز بإيطاليا خلال 2023فرنسا: سفينة تحمل 1000 طن مساعدات عينية لأوكرانيا تغادر مرسيلياواشنطن: عواقب استخدام الأسلحة النووية ستكون غير مسبوقةباكو تنفي اتهامات يريفان بانتهاكها وقف إطلاق النارمحافظ الشرقية ينعي ضحايا حادث إنقلاب سياره ملاكي بترعة قنتير بطريق فاقوسالمنستيرى التونسي يتواصل مع المدير التنفيذى للأهلى للتنسيق بشأن وصوله لتونساتحاد المنستيري: الأهلي أحد عملاقة الكرة الإفريقية ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابيةجامعةالزقازيق تنعى طلاب كلية الطب بفاقوس الذين وافتهم المنية إثر حادث أليمجامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في المسابقة القمية للبحوث الإجتماعيةجامعة السادات تطلق قافله طبيه متخصصه بقريه ”العطف” مركز الباجور محافظة المنوفية ضمن مبادرة حياة كريمةدورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بأنواعها بمركز شباب المنزلة

عربي ودولي

المشرعون الجمهوريون يهددون بالتحقيق في إجراءات مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن ترامب

مع قيام حلفائه في الكونجرس بتمهيد الطريق لإجراء تحقيق في بحث مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزله في فلوريدا الأسبوع الماضي ، قال الرئيس السابق دونالد في مقابلة إنه "يجب خفض درجة الحرارة" في البلاد ، حتى مع استمراره. للإيحاء دون دليل على أن الوكلاء الفيدراليين ربما يكونون قد زرعوا أدلة.

وفي أول مقابلة له منذ أن نفذ مكتب التحقيقات الفيدرالي أمر تفتيش الأسبوع الماضي في مار إيه لاغو ، قصر ترامب الساحلي ، قال الرئيس السابق لشبكة فوكس نيوز ديجيتال ، "لم يكن هناك وقت مثل هذا حيث تم استخدام تطبيق القانون لاقتحام منزل رئيس سابق للولايات المتحدة ، وهناك غضب هائل في البلاد - على مستوى لم يسبق له مثيل من قبل ، بخلاف الأوقات المحفوفة بالمخاطر ".

وحددت المذكرة أن المحققين لديهم سبب للاعتقاد بأن العديد من القوانين الفيدرالية المتعلقة بالحفاظ على معلومات الأمن القومي وأمنها ، بما في ذلك قانون التجسس ، قد تم انتهاكها.

على الرغم من أن عنوانه يشير إلى أنه يتعامل فقط مع حالات التجسس ، إلا أن قانون التجسس يغطي أيضًا سوء التعامل مع المستندات السرية دون نية توزيعها على الحكومات الأجنبية.

وقال ترامب إنه طلب من ممثليه الاتصال بوزارة العدل وإعلام المسؤولين بأنه سيفعل كل ما في وسعه "لمساعدة البلاد". قال إنه لم يتلق أي رد من الإدارة.