السبت 20 أبريل 2024 01:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

استشارات

تعرف علي أوقات احتياجك للمكملات الغذائية

تعد المكملات الغذائية من أهم العناصر التي تحافظ على صحة الإنسان وتجعله محصنا ضد العديد من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياته.. ولأن الكثير من الأشخاص يهملون هذه النقطة تقدم الدكتورة هند عبد المنعم، أخصائى أمراض المناعة والصحة العامة أهم المؤشرات الصحية التي تجبرك على تناول المكملات الغذائية.

سقوط الشعر و تقصف الأظافر
سقوط الشعر وتقصف الأظافر من أهم المؤشرات التي تدل أن جسمك في حاجة إلى إمداده بالفيتامينات والمكملات الغذائية ومن أنسب الفيتامينات خلال هذه الحالة هو البيوتين والذي يتوافر في البيض، الحبوب الكاملة، البروتين، المكسرات والأجبان.

الحمل
من أفضل العناصر التي تحتاج إليها المرأة خلال تلك الفترة هو حمض الفوليك والذي يتوافر في السبانخ، الدجاج وغيرها من الأطعمة الأخرى ولكن يجب ألا تكتفى الحامل بتناول الطعام فقط بل تناول قرص يوميا من أقراص حمض الفوليك لإمداد الجسم به بشكل أفضل وذلك لأنه يعمل على بناء الحبل الشوكى وتكوين الخلايا العصبية للجنين ويحميه من التشوهات.


الإصابة بالأمراض بشكل متكرر
نجد بعض الأشخاص يصابون بالأمراض بشكل متكرر كنزلات البرد والإنفلونزا أو التعرض للإرهاق والتعب مع أقل مجهود وذلك نتيجة لضعف الجهاز المناعى الخاص بهم لذا يعد فيتامين "سى" هو العنصر الأقوى والفعال لتقوية المناعة والحماية من الإصابة بالأمراض.

ضعف في الرؤية
وفي هذه الحالة يكون فيتامين ب2 من أفضل الحلول التي تساعد على تقوية الرؤية والحفاظ على الشبكية وحماية الإنسان من المشكلات التي تتعلق بالنظر.