الجمعة 29 مارس 2024 08:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

استشارات

تعرف علي 5 أطعمة تخلصك من الأنيميا في زمن قياسي

الأنيميا من الأمراض التي تشكو منها الكثير من الأمهات نتيجة الغذاء غير المتوازن الذي يصر الأبناء على تناوله، خاصة خلال فترة المراهقة، مما يصيب الأمهات بالقلق على صحة أبنائهن.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن حماية الأبناء من الإصابة بالأنيميا، وكذلك علاجهم منها عند الإصابة، في أسرع وقت، من خلال تقديم الأطعمة التالية لهم بشكل يومي.

التفاح
يمكن التخلص من نقص الحديد الذي تخلفه الأنيميا، من خلال تناول 2-3 ثمرات من التفاح يوميا، حيث إنه غني بالحديد وكذلك المواد الغذائية الأخرى.

فيتامين c
يساعد فيتامين C على امتصاص الجسم للحديد بصورة أسرع، فمن الأفضل أن لذلك لا بد من تقديم كوب من عصير البرتقال أو الليمون لأبنائك في وجبة الإفطار. 

الموز
يحتوي على كميات وفيرة من الحديد، لذلك يمكنك تقديمه لأبنائك يوميا لتسريع إنتاج الهيموجلوبين في الدم، للتخلص من الأنيميا في أقل وقت ممكن.

البنجر
من أفضل الخضراوات لعلاج الأنيميا، لغناه بالحديد، إلى جانب احتوائه على العديد من المعادن الأخرى، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور، ويمكن وضعه في السلطة، أو في عصير أو في الخضراوات المطبوخة. 

عصير الرمان 
لا بد من تقديم كوب من عصير الرمان يوميا لأبنائك للتخلص من الأنيميا، فهو مصدر جيد للحديد، ويساعد على الحد من نقص الحديد بشكل أسرع. 

العسل
فيه شفاء من كل داء، ولذلك هو الحل الأمثل لعلاج الأنيميا، سواء كان العسل الأسود أو حتى عسل النحل.