الخميس 25 أبريل 2024 12:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

استشارات

تعرف علي 7 طرق طبيعية للحماية من لدغات ”الناموس”

 كثير منا يتعرض للدغات الحشرات التي قد تعرضنا لمشاكل صحية وخيمة، وواحد من هذه الأمراض حمي الضنك التي تمثل ذعر كبير لكثير من البلاد.

لذا نشر موقع " boldsky"، أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على منع لدغات البعوض وبالتالي الحماية من خطورة الإصابة بحمي الضنك ومنها:

- زيت الكافور:
يعمل زيت الكافور على طرد البعوض بعيدًا عن الجسم، كونه يحتوي على مواد كيمائية لا ترغبها حشرات البعوض.

- زيت الخزامي:
وهو زيت اللافندر يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعد منع لدغات الحشرات ومن ثم الحماية من خطر التعرض لحمي الضنك.

- زيت القرفة:
بعض قطرات زيت القرفة تساعد على منع لدغات الحشرات خاصة البعوض كونه يعمل على طرد تلك الحشرات بعيدًا.

- الثوم:
يعمل فرك الجسم بالثوم يوميًا على الحماية من خطورة التعرض للدغات الحشرات كونه يحتوي على مواد لاذعة تساعد على طرد البعوض بعيدًا.

- زيت النيم:
وهو الزيت المستخرج من نبات النيم، وهو من أفضل المبيدات الحشرية التي تساعد على طرد البعوض بعيدًا.

- الليمون:
من المعروف أن الليمون واحد من أفضل المواد الذي لديه خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يحمي من لدغات البعوض.

- زيت النعناع:
يساعد زيت النعناع على الوقاية من خطر التعرض للدغات الحشرات خاصة البعوض.