الخميس 25 أبريل 2024 10:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

صحافة محلية

”الاستثمار”: قانون شركات الشخص الواحد يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قالت وزارة الاستثمار إنه بعد الحصول علي موافقة مجلس الوزراء علي قانون شركات الشخص الواحد، تم إحالته الي مجلس الدولة لمراجعته تمهيدًا لعرضه علي مجلس النواب لاقراره والعمل به. 

وأضافت أن القانون يهدف إلي تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمكين المالك من تأسيس شركة بمفرده استثناء من القواعد العامة فى عقد الشركة التى تفترض تعدد الشركاء، مما يؤدى الي الحد من تأسيس شركات صوريه بهدف استيفاء الشرط الشكلي المتعلق بتعدد الشركاء.

وتتميز هذه الشركة بأنها ذات مسئولية محدودة بقيمة رأس المال المقدم من مالكها، ولا تجاوز ذلك الي امواله الخاصه مما يشجع المستثمر علي استثمار جزء معين من أمواله من خلال تأسيس هذه الشركة مع تجنب مخاطر تعرض كامل ذمته المالية للمسئولية في تعامله مع دائني الشركة.

وقالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد إن "القانون الجديد هو ثمرة تعاون مشترك مع وزارتى الصناعة والتجارة والعدل وهو الاول في سلسلة كبيرة من التشريعات التي تعدها الوزاره يهدف تهيئة المناخ الاستثماري".

واضافت خورشيد أن البيئة التشريعية للاستثمار بمصر لا تقتصر علي قانون ضمانات وحوافز الاستثمار فقط، وإنما تتأثر بمجموعة اخرى من التشريعات الحاكمة للنشاط الاقتصادي ككل، لذلك تعمل الوزارة على تطويرها بهدف احداث نقله نوعيه في مناخ الاستثمار بما يواكب التطورات العالمية.

وأكدت خورشيد أن تشجيع الاستثمار لا يعني المشروعات الكبري فقط ولكن يهدف بالأساس إلى دعم المشروعات الصغيره والمتوسطه التي تساهم في خلق فرص عمل للشباب المصري.

موضوعات متعلقة