الجمعة 19 أبريل 2024 03:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

سياسة

النائب حازم الجندى: توجيهات الرئيس بحل مشكلات المستثمرين تجذب الاستثمار

قال المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتى القليوبية والدقهلية، يعكس وجود جدية فى ملف مشكلات المستثمرين، والعمل بخطوات سريعة نحو حلها، والاستماع للمستثمرين والمصنعين بشأن احتياجاتهم لتوفير مناخ وبيئة استثمارية ملائمة متوفره فيها كافة مقومات الصناعة والتجارة والزراعة، وإزالة كافة المعوقات.

وأكد الجندى، فى بيان له، أن القيادة السياسية أيقنت أن المرحلة الراهنة وفى ظل الظروف القاسية التى يمر بها العالم تستلزم تنمية صناعية كبرى، وأن الاعتماد على الصناعة المحلية وتعميقها وتحقيق الاكتفاء الذاتى من كافة السلع والمحاصيل، بات يمثل ضرورة قصوى الآن، الأمر الذى جعلها تقر العديد من الامتيازات والحوافز التشجيعية للمستثمرين وإصدار توجيهات لمحافظ البنك المركزى بحل أى مشكلة تقابل بيئة العمل والاستثمار فى مصر.

ولفت المهندس حازم الجندى، أن تعزيز تواجد الفرص الاستثمارية الشاملة والمتنوعة يمثل أمان كبير وخطوة هامة نحو تحقيق النهوض المطلوب فى الفترة الراهنة وذلك فى إطار سعى الدولة المصرية للانتقال للجمهورية الجديدة التى تتطلب بالتأكيد تضافر الجهود والتكاتف معا من أجل إعلاء التنمية والتعمير والبناء.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسى حريص على تبنى أسلوب المكاشفة والمصارحة الشعب المصرى، فى توضيح كافة التحديات التى تواجه مصر ومثال على ذلك التحديات الاقتصادية جراء أزمة فيروس كورونا التى استمرت لأكثر من عامين، وبعدها أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.