الخميس 25 أبريل 2024 12:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

استشارات

تعرف علي الخطوات البسيطة لينعم الطفل بنوم هادئ

  أسباب عديدة تسبب الأرق ليلا لطفلك وتجعله يستيقظ أثناء الليل تعرفى على أسباب عدم نومه لتعالجى السبب فقد يكون مرض طفلك هو السبب أو قد تكون هناك أعراض أخرى كعدم تنظيم مواعيد النوم أو الإحساس بالبرودة أو الدفء الزائد.

لمساعدة طفلك على النوم يقول الدكتور نبيل فوزى استشارى طب الأطفال أنه يجب إتباع الآتي:
-اطفئ أنواع الحجرة وتأكدي من الهدوء التام.
-أعطيه رضعة قبل النوم حتى لا يفاجئه الإحساس بالجوع.
-تأكدي أن الأغطية مناسبة بحيث لا يشعر الطفل بالبرودة أو الحرارة.

في حالة استيقاظ الطفل يجب إتباع الآتي:
-يفضل مسبقًا أن تضعي بعض الصور واللعب المسلية بالقرب من فراشه حتى يستطيع أن يلعب وحده حين يستيقظ دون أن يزعجك.

-لا تبادري بالاستجابة لنداء الطفل مباشرة بمجرد أن يبدأ في الصياح، إنما عوديه تدريجيًا على تأخرك عليه بعض الوقت حتى يعتاد ألا يصيح لدعوتك إلا عند الضرورة، فربما يعود للنوم مرة أخرى.

-يفضل ألا تقومي بإرضاع الطفل عند استيقاظه ليلًا حتى لا يعتاد على الاستيقاظ في مثل ذلك الوقت للرضاعة، وبدلًا من ذلك يمكن أن تقدمي له بعض السوائل الخفيفة وإذا كان لابد من رضاعته فيجب أن تعدي مسبقا.