الجمعة 26 أبريل 2024 01:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

استشارات

تعرف على فوائد تناول الكرفس

تناول عصير الكرفس له فوائد عديدة لصحتك ولعلاج العديد من المشاكل، فهو تقريبا يحتوي على جميع الفيتامينات الأساسية والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والطاقة ويساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل جيد.

تعرفى على أهم فوائده التي يقدمها الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية العلاجية والسمنة: 

- تخفيض مستوى الكوليسترول الضار: يعزز عصير الكرفس من إفراز الأحماض الصفراوية التي تعرف بالستيرويد، وهي بدورها أيضا تساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار.

- التحكم بضغط الدم: يساعد الكرفس على الحد من إفراز هرمونات التوتر ويرخي العضلات حول الأوعية الدموية، ما يسمح بالحصول على دورة دموية سليمة ويخفف من خطورة ارتفاع ضغط الدم نتيجة التوتر.

- مكافحة الإمساك: لمعالجة الإمساك ينصح بشرب كوب من عصير الكرفس لأنه يساهم في تحريك الأمعاء.

- القضاء على حصى الكلى: يعمل الكرفس على منع تشكل الحصى في الكلى والمبولة وعلى تفتتها إذا كانت موجودة وخروجها مع البول بسهولة.

- التصدي لارتجاع المريء: يمكنك التخفيف من حموضة المعدة بتناول الكرفس، فهو يحافظ على مستويات الحموضة في الجسم ويخفف من ارتجاع المريء.

- مضاد طبيعي للالتهابات: يصنف الكرفس كمضاد طبيعي للالتهابات ويكافح أمراض العظام والتهاب المفاصل واضطرابات الجهاز التنفسي.

- مدر للبول: يعد الكرفس غنيا بالمعادن، لا سيما الصوديوم والبوتاسيوم، وينشط عمل الكلي ويعزز در البول.

- التخلص من الدهون: ينصح بشرب عصير الكرفس الفقير بالسعرات الحرارية بشكل منتظم، لأنه يؤدي إلى الشعور بالشبع ويكبح الشهية.