السبت 18 مايو 2024 07:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير التعليم: خطة لتنفيذ المشروع القومي لصيانة المدارس

اجتمع اليوم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، بقيادات الوزارة المختصة لتحضير المشروع القومي لصيانة المدارس وعمل الخطة التنفيذية له، فى إطار بدء إجراءات تنفيذ المشروع القومى لصيانة وتطوير المدارس فى كافة أنحاء الجمهورية.
وأكد الوزير، ضرورة الاهتمام بصيانة ورفع كفاءة المدارس لتليق بأبنائنا الطلاب، مع بدء العام الدراسى 2015/ 2016، مشيرا إلى أنه لابد من أن نشعر المجتمع بأنه يوجد عمل حقيقى داخل المدارس، وأن هناك مدارس آمنة ونظيفة للطلاب.
وناقش الرافعى، الخطط التنفيذية للمشروع القومى لصيانة المدارس مع تحديد احتياجات المدارس الفعلية من مطالب إجراء الصيانة بواسطة استمارة البيانات التى تم إعدادها لهذا الغرض والتى يتم بموجبها إعداد أول قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية لموقف الصيانة بالمدارس، ويتم تحديثها أسبوعيا خلال العام الدراسى لمتابعة أعمال الصيانة خلال العام الدراسى، وتأكيد استمرار أعمال الصيانة بالمدارس على نفس المستوى.
وشدد الوزير على قيام قيادات الوزارة بالأعمال التنفيذية المنوط بهم فى الخطة وفى التوقيتات المحددة، حتى يتم تنفيذ المشروع على المستوى اللائق خاصة مع قصر الفترة المتبقية حتى بدء العام الدراسى الجديد 2015/ 2016.
ومن جهة أخرى أكد الرافعى، أن هناك كثيرا من مؤسسات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية، ورجال الأعمال والجامعات، لديهم الرغبة فى المشاركة فى هذا المشروع، سواء بالمساهمات المادية أو العينية، مع حشد كافة الجهود من مؤسسات المجتمع المدنى والجامعات وأجهزة الحكم المحلى والاتحادات الطلابية بالمدارس للمشاركة الفعالة فى هذا المشروع.