النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:47 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط طن سماد مدعم و3792 عبوة منتهية الصلاحية و16 شيكارة اتهام بانتحال الصفة.. نقابة الصحفيين تُبلغ النائب العام بشأن استخدام شعارها في حملة دعائية ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم

المحافظات

حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور


واصل جهاز تنمية مدينة العبور، رصد ومواجهة كافة أنواع المخالفات وحفظ النظام العام بأحياء المدينة بناء على توجيهات المهندس "أحمد رشاد" رئيس الجهاز، حيث تم شن حملة مكبرة تحت إشراف المهندس السيد آمين نائب رئيس الجهاز وإدارتي التنمية والأمن بالجهاز بمعاونة شرطة المرافق.

وتضمنت الحملة مواجهة المخالفات وإزالة كافة أنواع المخالفات والاشغالات والتعديات على حرم الطريق،والتصدي لها بكل حزم لمنع تكرارها، واستهدفت (الحي الأول، الحي الثاني وميدان الروضه، الحي الثامن محيط سنتر السكرية، خان العمار،الياسمين& محيط مسجد الحي القيوم، حي الشباب ومحيط بنزينة مصر للبترول، المنطقة الصناعية الاولي).

وأسفرت عن رفع جميع الإشغالات وتحرير المخالفات ومواجهة ظاهرة انتشار الباعة الجائلين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها لإظهار المدينة بالشكل الحضارى.

وأكد المهندس أحمد رشاد "علي تكثيف تشكيل حملات رفع الإشغالات في جميع الاحياء والطرق الرئيسية، لتوفير شوارع آمنة للمواطنين، ومنع أصحاب المحلات من استخدام الأرصفة المخصصة للمشاة والتصدي لكل أنواع وأشكال إشغالات الطريق.

مشددا على إستمرار تكثيف الحملات الدورية المفاجئة لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والإدارات التنفيذية بالجهاز ؛ لإعادة الانضباط لشوارع المدينة، مشيرًا إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الإشغالات وإعادة الوجه الحضاري للشوارع، والقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع لتحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ويكرر جهاز المدينة مناشدة السادة المواطنين وقاطني المدينة بضرورة المشاركة المجتمعية والتعاون المثمر في محاربة كافة ظواهر العشوائية وعدم التعامل مع الباعة الجائلين والفروشات المتنقلة للحد من تواجدهم والقضاء سويا علي تلك الظواهر والإرتقاء بالمستوي الحضاري اللائق بعروس المدن.