الأحد 19 مايو 2024 09:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

منوعات

تعرفى على استخدامات الصودا العديده

يعتبر الصودا أحد المكونات السحرية التي تجعل الأسنان أكثر بياضاً ويمكن استخدامها أيضاً لغسل الأطباق القذرة وحتى تنظيف بطاريات السيارات.

في التالي تسعة استخدامات لصودا الخبز لجعل منزلك أكثر نظافة:

التخلص من رائحة الأحذية الكريهة
بدلا من رمي الأحذية أو تنظيفها في الغسالة، يمكنكم رش القليل من صودا الخبز في داخلها حتى تتخلص من الروائح الكريهة التعرق، مع الحرص على تنظيفها من البقايا قبل انتعالها مرة أخرى.

تنظيف إسفنجة الجلي
من أجل التخلص من رائحة الاسفنجة السيئة وإطالة عمرها، يمكنكم نقع الاسفنجة في ماء ممزوج بصودا الخبز.

التخلص من بقع الفرن الصعبة
انثروا صودا الخبز على الجزء السفلي من الفرن مع القليل من الماء. بعد بضع ساعات، يمكنكم مسح الخليط بالمناشف الورقية بسهولة وتنظيف الفرن بالخل أو الصابون ليعود براقاً.

تفتيح الملابس أثناء الغسيل
صودا الخبز مثالية لغسل الملابس البيضاء والسوداء، إذ يمكن إضافة كوب من صودا الخبز مع المنظفات للحصول على ملابس نظيفة ولون ناصع ومشرق.

تنظيف المجوهرات القديمة
لتنظيف المجوهرات، يضاف صودا الخبز إلى الماء المغلي في وعاء من الألمنيوم وتترك لبعض الوقت – مع الحرص على ألا تكون المجوهرات مصنوعة من اللؤلؤ أو الأحجار الكريمة – ثم تمسح بواسطة قطعة من القماش لتعود براقة وكأنها جديدة.

التخلص من الرطوبة على زجاج الحمام
يمسح الزجاج بإسفنجة رطبة مع القليل من صودا الخبز، مما يمنع بخار الماء من الالتصاق عليه

تنظيف سجادة ذات رائحة كريهة
للتخلص من بقايا الحيوانات الأليفة وأي روائح غير لائقة على السجادة، يمكن رش صودا الخبز على السجادة وتركها لبعض الوقت أو طوال الليل ثم تنظيفها بالماء

تنظيف عدة الشواء 
أضيفوا القليل من صودا الخبز إلى فرشاة التنظيف للتخلص من بقايا الدهون المتراكمة على الشواية لتعود نظيفة وصحية في لحظات

تسليك المصارف (تنظيف البلاعات)
من اجل الحفاظ على نظافة المصارف الصحية (المجاري) يمكن صب 1/2 كوب من صودا الخبز مع كوب كامل من الخل ثم إلحاقها بلماء الساخن أو المغلي. هذه العملية كفيلة بتنظيف كل الرواسب التي يمكن أن تتجمع وتؤدي إلى سد المصارف.