السبت 18 مايو 2024 08:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي أمام الأهلي الليلة يسعى لمعادلة رقم الزمالك قاريًا الأهلي يتوجه إلى ملعب رادس استعدادا لمواجهة الترجي ماذا فعل الأهلى مع صافرة مصطفى غربال قبل مواجهة الترجى الليلة؟ تعرف على أرقام الأهلي قاريًا قبل موقعة الترجي في النهائي.. تفوق كاسح عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء مدينة حدائق اكتوبر مصر تستضيف اجتماعات الهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة البحيرة: استبعاد رئيس لجنة و٣ معلمين وإحالة طالب للتحقيق بامتحانات الإعدادية بسبب الغش الإلكترونى نائب محافظ البحيرة ووفد لجنة الشئون الخارجية الصينى يتفقدون المعالم السياحية والأثرية بمدينة رشيد رئيس الرقابة الصحية: التمريض هو العامل الأهم في تحديد مستوى جودة الرعاية الصحية بالنظم الصحية المتطورة ”الزراعة” تعلن فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد كامل ابو علي :الباتروس تستهدف جذب 1.5 سائح خلال 2024 نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الحادى والعشرين لقسم طب وجراحة العيون ب

أهم الأخبار

«محلب» عن أزمة تعيين حملة «الماجستير والدكتوراه»

 

التقى، أمس، وفد يضم عدداً من ممثلى حملة الماجستير والدكتوراه، دفعة 2014 الصادر لهم قرار بالتعيين والمتظاهرين، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لبحث مشكلة تعيينهم. وطالب حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2014 المرشحون للتعيين بالجهات الإدارية بالدولة، مجلس الوزراء بإلغاء المادة 13 من قانون الخدمة المدنية الجديد بحيث يتم إدراج نص يسمح بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه دون الحاجة إلى تنظيم وقفات، وذلك لتقدير الجهد العلمى الذى بذلوه لتعيينهم فى أماكن تليق بشهاداتهم العلمية، فضلاً عن تعيين حملة الماجستير من المعاهد العليا الحكومية وتعيين الحاصلين على ماجستير من الجامعات الخاصة. وقال أحمد مصطفى، أحد المعتصمين ومن أعضاء الوفد الذى التقى رئيس الوزراء: «عرضنا مشكلة التعيين على المهندس إبراهيم محلب ووعدنا بحل المشكلة خلال 48 ساعة، كما كلف لجنة مختصة لمتابعة مشكلة التعيين وطلب منا مغادرة محيط مجلس الوزراء والتوقف عن التظاهر». ونقل «مصطفى» عن رئيس الوزراء قوله: «أنا متعاطف معاكم والمنظر دا مينفعش، لازم كلنا نساعد بعض علشان نحافظ على البلد».

وأشار «مصطفى» إلى أن رئيس الوزراء طالبهم بعمل كشوف مجمعة بها أسماء كل المعينين بجهة واحدة، وتقديمها للمجلس ليتم مخاطبة تلك الجهات وتسليمهم الوظائف.

يذكر أن العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2014 نظموا وقفة احتجاجية، صباح أمس الأحد، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، ثم نظموا مسيرة إلى البوابة الرئيسية لمقر الحكومة بشارع قصر العينى للمطالبة بتسلم الوظائف التى حصلوا عليها من قبل جهاز التنظيم والإدارة.