الأربعاء 15 مايو 2024 05:50 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

دار الافتاء المصرية تصدر فتوي بتحريم مظاهرات 30 يونيو

مفتى الديار المصرية
مفتى الديار المصرية

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتجاج والتظاهر فعلان مقبولان شريطة أن يبقيا في الإطار السلمي الذي يضمن عدم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، ويضمن كذلك عدم امتداد يد التخريب إلى منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين. وان اي مظاهرات تضمن أعمال عنف أو تؤدي الي للفوضي غير جائزة شرعا في اشارة واضحة لاستخدام العنف في مظاهرات "30يونيو"

وحذرت دار الإفتاء فى بيان لها اليوم الاثنين، من التعدي على مؤسسات الدولة المصرية والاعتداء على الأفراد، مشددة على حرمة الدماء التي ترقى في الإسلام إلى أن تكون أكبر عند الله من حرمة الكعبة، وتؤكد رفضها القاطع لأية استهانة بتلك الدماء، وذلك لحرمتها الشديدة في الإسلام، فقاتل النفس بغير حق في غضب الله وناره، ولعنته وعذاب. جاء ذلك في بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية اليوم بمناسبة الاستعدادات لتظاهرات 30 يونيو، والتي أعلنت بعض القوى السياسية مشاركتها فيها، بالإضافة لمقطع فيديو مسجل للدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية يتلو خلاله بيان الإفتاء. 

وأهابت الدار في بيانها بوسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة ووجه الله ومصلحة الوطن في نقلها للأخبار، مؤكدة أن المهنية الحقيقية التي تتمثل في الموضوعية ونقل الحقائق دون زيادة أو نقصان هي باب النجاح الواسع، وأن كل كلمة تصدر ستكون محل حساب من الله عز وجل. 

موضوعات متعلقة