ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين
أجرى الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، جولة مسائية مفاجئة بعدد من المنشآت الصحية التابعة لإدارة شبين الكوم الطبية، شملت المركز الصحي بميت خاقان ووحدة زوير الصحية، لمتابعة انتظام العمل والتأكد من التزام الأطقم الطبية بالنوبتجيات المسائية؛ وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بمتابعة الأداء داخل المنشآت الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
أقسام الاستقبال والطوارئ
وخلال جولته بالمركز الصحي بميت خاقان، تفقد وكيل الوزارة أقسام الاستقبال والطوارئ، وناقش الطبيب النوبتجي حول طبيعة الحالات المترددة على المركز ومعدلات استقبال المرضى، كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمة الصحية.
اتخاذ الإجراءات اللازمة
وبمراجعة دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالنوبتجية المسائية، رصد غياب عدد من العاملين المكلفين بالعمل، ليصدر على الفور قرارًا بإحالتهم إلى الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
ملفات المرضى والنتائج الدورية
وفي المقابل، أشاد وكيل الوزارة بالأداء المتميز لقسم الغسيل الكلوي بالمركز، حيث تابع انتظام العمل والتزام الأطباء وأطقم التمريض، وراجع ملفات المرضى والنتائج الدورية للتحاليل، كما استمع إلى آراء المرضى بشأن مستوى الخدمة المقدمة لهم، موجّهًا الشكر والتقدير للعاملين بالقسم لما لمسَه من إخلاص وتفانٍ في أداء واجبهم.
انتظام العمل داخل الاستقبال
واستكملت الجولة بزيارة مفاجئة إلى وحدة زوير الصحية، حيث تبيّن انتظام العمل داخل الاستقبال وتواجد الطبيبة النوبتجية والعاملين بمكتب الصحة، إلا أن مراجعة سجلات الحضور كشفت عن غياب عدد من أفراد الطاقم المكلف بالنوبتجية، ليتم إحالتهم أيضًا إلى الشئون القانونية للتحقيق.
جودة الخدمات الطبية
وأكد الدكتور عمرو مصطفى محمود أن المتابعة الميدانية المفاجئة ستستمر بشكل دوري وفي مختلف الأوقات لضمان الانضباط داخل المنشآت الصحية، مشددًا على أن صحة المواطن تأتي في مقدمة الأولويات، وأنه لا تهاون مع أي تقصير يؤثر على جودة الخدمات الطبية أو سلامة المرضى.
تعزيز كفاءة المنظومة الصحية و
وأشار إلى أن المديرية حريصة في الوقت نفسه على دعم وتحفيز العناصر المتميزة، مؤكدًا أن الالتزام والإخلاص في العمل سيقابلهما التقدير والتكريم، بما يسهم في تعزيز كفاءة المنظومة الصحية وتحقيق أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمواطنين.
















.jpg)






