النهار
الخميس 18 يوليو 2024 06:10 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد انطلاق الدوري السعودي.. وأبرز الصفقات الجديدة مؤخرا مقدمة بعثة مصر تطير إلى باريس استعدادًا لخوض دورة الألعاب الأولمبية بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية

عربي ودولي

منتدى دافوس الصيفي... لي تشيانج يدعو دول العالم إلى التعامل مع قضية التنمية برؤية وأفق أكثر اتساعا

حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج اليوم الثلاثاء جميع دول العالم إلى مواجهة معضلة نمو الاقتصاد العالمي بشكل مباشر، وأن تكون أكثر اتساعا في الأفق تجاه قضية التنمية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة الافتتاحية للاجتماع السنوي الـ15 للأبطال الجدد، المعروف أيضا باسم منتدى دافوس الصيفي، في مدينة داليان الساحلية بشمال شرقي الصين

وأوضح لي إلى أن الاقتصاد العالمي يفتقر إلى زخم النمو الكافي بسبب عوامل مرحلية بما في ذلك الصدمة الناجمة عن جائحة كوفيد-19 وارتفاع التضخم وتفاقم قضية الديون وغيرها من التناقضات والمشكلات العميقة الجذور.

وأضاف أنه إذا فكرت الدول فقط في تعظيم مصالحها الخاصة دون الأخذ في الاعتبار مصالح الآخرين، وحتى إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء من خلال فك الارتباط وقطع سلاسل الصناعة والإمداد بسياسة "فناء صغير وسياج مرتفع"، فلن يؤدي ذلك إلا إلى رفع تكلفة العمليات الاقتصادية العالمية وقطع العلاقات الاقتصادية بين المناطق وتكثيف التناقضات والنزاعات.

ونوه رئيس مجلس الدولة الصينى إن ذلك من شأنه أن يجر الدول في جميع أنحاء العالم إلى حلقة مفرغة من التنافس على كعكة، بينما تصبح الكعكة أصغر فأصغر وسط الصراعات.

وتابع لي إلى أنه ينبغي أن يكون الاختيار الصحيح للدول هو التعامل مع قضية التنمية برؤية وأفق أكثر اتساعا، والسعي إلى تحقيق مصالحها المعقولة في صنع كعكة أكبر معا، من أجل ضخ زخم دائم في الاقتصاد العالمي وفتح آفاق جديدة لتنميتها الخاصة.

وتشهد مدينة داليان بمقاطعة لياونينج شمال شرقي الصين، أنعقاد منتدى دافوس الصيفي 2024 خلال الفترة ما بين يومي 25 و27 يونيو الجاري. المعروف أيضا باسم الاجتماع السنوي الـ15 للأبطال الجدد للمنتدى الاقتصادي العالمي، تحت شعار "المجالات الرائدة المستقبلية للنمو".

موضوعات متعلقة