النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:53 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حامد محمود يكتب : السفيرة فوزية زينل والدبلوماسية النشطة شاهد عيان علي واقعة محاولة ذبح طالب داخل لجنة الثانوية العامة ببورسعيد: سفاح وهددنا جميعا بالسلاح تكريم انتصار ونورهان وعايدة رياض فى الدورة الخامسة من مهرجان الغردقة ماهر مقلد يكتب: قصة تاريخية بشهود حية أسـامة شرشر يكتب: دعواتي لشعب سلطنة عمان بعد هجوم مسجد الوادي الكبير أسامة فيصل يقود هجوم منتخب الأولمبي أمام العراق ودياً استعدادا للأولمبياد اثبتلي حبك.. حسام حبيب يعود للساحة الفنية بأغنية جديدة بعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب تخفت في الجلباب البلدي .. قصة المعلمة تمساحة ملكة « المانجو » بالإسماعيلية رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس جامعة مدينة السادات الأهلي يستقبل 4 ملايين دولار مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا وائل الفشنى فى ثانى ليالى مهرجان الأوبرا الصيفى بدمنهور.. الجمعة مصر والمجر فى مواجهة مرتقبة بالمجموعة العالمية الاولى فى كأس ديفيز 13 سبتمبر بالجزيرة

عربي ودولي

الخارجية الصينية تدين الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، اليوم الاثنين، عن أدانتها الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان، وأكدت أن الصين تعارض أي شكل من أشكال الهجمات الإرهابية، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا.

وأوضحت ماو نينج أن "الصين تعارض جميع أشكال الإرهاب وتدين الهجمات الوحشية على المدنيين وأفراد إنفاذ القانون". وأشارت إلى أن الصين تعرب عن تعازيها العميقة للضحايا وتعاطفها الصادق مع الضحايا وأسرهم.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ، أن مسلحين هاجموا، أمس الأحد، كنيستين أرثوذكسيتين، ومعبدًا يهوديًا، ونقطة لشرطة المرور، في ديربنت، ومحج قلعة في داغستان.

وأعلن رئيس داغستان، سيرجي ميليكوف، تصفية ستة من قطاع الطرق.. وتستمر أنشطة البحث والتحقيق في المنطقة، بحسب ميليكوف، وستستمر حتى يتم التعرف على جميع المشاركين في "الخلايا النائمة" للإرهابيين.

وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 15 ضابط شرطة، فضلا عن العديد من المدنيين، بما في ذلك كاهن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وقد تم إعلان أيام 24 و25 و26 يونيو الجاري، أيام حداد.

وتم فتح قضايا جنائية تتعلق بالهجمات الإرهابية، وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب عن تحييد خمسة مسلحين: اثنان في ديربنت، وثلاثة في محج قلعة.

موضوعات متعلقة