النهار
الخميس 18 يوليو 2024 02:50 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تدريبات مكثفة لـ”القصيبي”مع بداية العد التنازلي لتحدي عبور المانش في أغسطس فى إستجابة فورية من محافظ القليوبية.... التوسع في فتح عيادات مسائية لمرضي التأمين الصحي بالقليوبية بمستشفي حميات بنها ورمد بنها تشكيل الأهلي المتوقع أمام الألمونيوم في كأس مصر إزالة حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمدينة حلايب بتوجيهات محافظ البحر الأحمر محافظ الفيوم يسلم 8 أجهزة عرائس لغير القادرات من المقبلات على الزواج الموجة الحارة وارتفاع نسب الاشغال .. الألعاب المائية تجذب أنظار السياح على شواطئ الغردقة محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية لذوي الإعاقة بكفر العلو لمؤسسة مصر الخير وشركة هايدلبرج ماتيريالز ”أسمنت حلوان” محافظ الفيوم يوجه الأجهزة التنفيذيين بالجدية في العمل وبذل المزيد من الجهد محافظ القليوبية: نسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية تعرف الي تفاصيل الإعلان عن ترشيحات جوائز الإيمى فى دورتها الـ 76 برنامج ”ابدأ مشروعك” بنقابة المهندسين بالإسكندرية محافظ القليوبية يدشن مبادرة الشباب والرياضة تحت شعار ”بلدنا احلي” لتجميل القرى والمناطق بالمحافظة

عربي ودولي

الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات تستهدف شركة صناعة الأسلحة الأمريكية "لوكهيد مارتن" بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية .

وأفادت الخارجية الصينية في بيان لها منشور على الموقع الرسمي للوزارة :" أن الولايات المتحدة الأمريكية قد جددت مؤخرا "بيع الأسلحة إلى منطقة تايوان الصينية"، وهو ما ينتهك بشكل خطير مبدأ "صين واحدة" والبيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة، ويتدخل بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين ويضر بسيادة الصين ووحدة أراضيها.

ووفقا لقوانين جمهورية الصين الشعبية، "قررت الصين اتخاذ إجراءات مضادة ضد الإدارات ذات الصلة والإدارة العليا لشركة لوكهيد مارتن".

ومن بين موظفي الشركة، تم فرض عقوبات على الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن"، جيمس تيكليت، والرئيس التنفيذي للعمليات فرانك سانت جون، وكذلك المدير المالي جاي مالافي.

وكانت الصين قد أعربت عن إدانتها ومعارضتها لمبيعات الأسلحة الأمريكية لمنطقة تايوان الصينية، وحثت الولايات المتحدة على إلغاء قرارها الخاطئ، حسبما صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس.

وتأتي هذه العقوبات على خلفية إعلان وكالة التعاون الدفاعي في البنتاجون أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على احتمال بيع أنظمة "Switchblade-300" والمعدات ذات الصلة إلى تايوان مقابل نحو 60.2 مليون دولار.

وقال البنتاجون إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت أيضًا على احتمال بيع طائرات دون طيار من طراز "ALTIUS 600M-V" لتايوان مقابل 300 مليون دولار أخرى.

موضوعات متعلقة