الخميس 25 أبريل 2024 05:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

اليوم الثالث لـ”هدنة غزة”وزارة الصحة الفلسطينية تفيد بسقوط قتلى فلسطينيين برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

دخل العدوان الإسرائيلى على غزة يومه الـ51 تزامنا مع اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية، وتهديدات إسرائيلية باستئناف القتال في غزة فور انتهاء الهدنة .

ودخلت الهدنة المؤقتة التي تم الاتفاق عليها بين حركة حماس وإسرائيل لمدة أربعة أيام، يومها الثالث وسط دعوات بتمديدها أياما إضافية قبل يوم من انتهاءها.

ويُرتقب اليوم الأحد إطلاق سراح مزيد من المعتقلين الفلسطينيين الرهائن الإسرائيليين بعد نجاح الإفراج عن دفعتين يومى الجمعة والسبت.

ويتواصل دخول شاحنات المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة المحاصر والمدمر بعد أكثر من شهر ونصف من القصف الإسرائيلي المكثف منذ 7 أكتوبر.

وسلّمت حركة حماس يومي الجمعة والسبت، 26 رهينة إسرائيلية يحمل بعضهم جنسية أخرى للجنة الدولية للصليب الأحمر، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 معتقلا فلسطينيا من الاطفال والنساء.

كما أطلقت حماس على مدى اليومين سراح 15 من الأجانب غير الإسرائيليين، في إجراء لم يكن مدرجاً في الاتفاق.

ودخلت 268 شاحنة محمّلة بالمساعدات الى غزة أمس السبت، تنفيذاً لبنود اتفاق الهدنة الإنسانية حملت 61 منها مياه ومواد غذائية وطبية إلى شمال قطاع غزة وفق ما أفادت الأمم المتحدة، التي دعت بدورها إلى تمديد الهدنة للسماح بتدفق المزيد من المساعدات للقطاع.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين اثنين قتلا برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلية التي نفذت عمليات أمنية في نابلس وجنين فجر الأحد.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، أن عدد القتلى برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلية خلال ساعات الليلة الماضية في الضفة الغربية، ارتفع إلى ستة أشخاص.

ويوم أمس، قتل ستة أشخاص آخرين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، حيث قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدداً من الفلسطينيين قتلوا برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي قرب جنين، أثناء توغل قامت به القوات الإسرائيلية، في المدينة التي تشهد توغلات إسرائيلية متكررة خلال الأسابيع الأخيرة، واشتبكت خلالها مع فلسطينيين.

وذكرت الأمم المتحدة، إن 61 شاحنة محملة بالإمدادات الطبية والوقود والمياه أفرغت شحناتها في شمال غزة أمس السبت، خلال اليوم الثاني للهدنة.

وقال مكتب المنظمة الدولية لشؤون الإغاثة الإنسانية في بيان، إن هناك 200 شاحنة أخرى تتوجه للقطاع من المعابر المشتركة مع إسرائيل، وعبر أغلبها إلى غزة بالفعل مع نهاية اليوم.

وأضاف البيان أن مستشفى الشفاء الذي شهد اشتباكات عنيفة وقصفاً مكثفاً خلال الأسابيع الماضية، استلم 11 سيارة إسعاف، و3 حافلات "للمساعدة في عمليات إجلاء المصابين".

وأوضح البيان: "كلما استمرت الهدنة تزايدة كميات المعونات الإنسانية التي ترسل إلى غزة".

وكانت 137 شاحنة قد دخلت غزة يوم الجمعة مع أول أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تستمر 4 أيام حسب الاتفاق، بين حماس وجيش الإحتلال الإسرائيلى، ويتضمن تبادلا للمحتجزين بين كلا الطرفين.

موضوعات متعلقة