الخميس 25 أبريل 2024 12:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع شاب إثر إصابته بحالة تسمم في الفيوم شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19 محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة علي الصعود لدورى المحترفين والدة طفلة مدينة نصر جانيت:قتلها وتعدى عليها ومرحمش صرختها موعد مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي في نصف نهائي كأس إفريقيا لليد عندي ميول جنسية أنام مع الميتين والصغيرين.. ماذا قال المتهم بقتل صغيرة مدنية نصر جانيت في التحقيقات؟ حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق

عربي ودولي

مخاوف من أشعال فتيل الحرب في جنوب لبنان عقب تأجيل الإحتلال سريان هدنة ”غزة” لغد الجمعة(تقرير)

يستعد جيش الإحتلال الإسرائيلي تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس" لتبادل الأسرى، غداً الجمعة، بعدما كان متوقّعاً أن يبدأ سريان الاتفاق اليوم الخميس وتوازياً مع مجريات الاحداث تتجه الأنظار إلى الجنوب اللبناني اليوم بعد الغارة الإسرائيلية، مساء أمس، التي استهدفت هدفا لـ"حزب الله" ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصره بينهم نجل رئيس كتلته البرلمانية النائب محمّد رعد.

وأعلنت السلطات الإحتلال الإسرائيلية، مساء أمس، أنّه لن يكون هناك توقف للقتال أو إطلاق سراح رهائن محتجزين في غزة قبل يوم غد.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، في بيان، إنّ "المفاوضات من أجل إطلاق سراح مختطفينا مستمرة دون توقف"، مضيفاً أنّ الإفراج عن الرهائن لن يبدأ "قبل غدا الجمعة". كما نقلت "وكالة الصحافة الفرنسية".

يأتي هذا الإعلان بعدما كان متوقّعاً أن تبدأ، اليوم، هدنة لمدة 4 أيام يتمّ خلالها إطلاق سراح رهائن تحتجزهم "حماس" وأسرى مسجونين في قبل قوات الإحتلال الإسرائيلى.

وكانت الصحافة الإسرائيلية تحدّثت عن خطة لإطلاق سراح الدفعة الأولى من الرهائن عند منتصف النهار بعد بدء سريان الهدنة في الساعة العاشرة صباحاً اليوم الخميس بالتوقيت المحلّي.

وكانت قد توصّلت كلا من إسرائيل و"حماس" لاتفاق على هدنة مدّتها 4 أيام بواسطة مصرية –قطرية تفرج خلالها الحركة الفلسطينية عن 50 امرأة وطفلاً من بين الرهائن الذين تحتجزهم في غزة مقابل إطلاق 150 امرأة وطفلاً فلسطينيين من سجون الإحتلال الإسرائيلى أضافة الى دخول المساعدات الانسانية الى الاراضى الفلسطينية عبر معبر رفح .

موضوعات متعلقة