الأحد 21 أبريل 2024 11:32 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مخرج ”Aquaman 2”: أستلهمت قصة ”Aquaman 2” من ”Fast and the Furious”

قال "چيمس وان" مخرج فيلم "Aquaman 2" لوسائل الإعلام العالمية أنه تعلم كل شيء عن العائلة من سلسلة أفلام "Fast and the Furious" التي أخرجها، وبالتالي قام "وان" بتأليف وإخراج الجزء الثاني من فيلم "Aquaman" المعروف بأسم "Aquaman and the Lost Kingdom" الذي من المقرر طرحه بالسينمات في 20 ديسمبر 2023.

وبحسب تصريحات صحفية، أوضح "چيمس" أن الوقت الذي قضاه بالعمل على سلسلة "Fast and the Furious" علّمه كيف يستكشف العلاقات الأسرية في الجزء الثاني من فيلم "Aquaman".


أخرج "وان" فيلم Fast & Furious 7 في عام 2017، حيثُ تشتهر سلسلة "Fast and Furious" بتركيزها على العائلة، وهذا التركيز على العائلة هو الذي جعل شخصية Aquaman التي يؤديها "چيسون موموا" تتطور إلى ما هو أبعد من Aquaman الذي عرفناه في الفيلم الأول.

وأشار وان إلى أنه "في الفيلم الأول كان Aquaman متجولاً لا زال يحاول إكتشاف هويته، لكن في هذا الفيلم يصبح في النهاية ملك أتلانتس، كما إنه أب في هذا الفيلم، ويحتاج إلى التواصل مع أفراد عائلته، الشخص الذي كان خصمه في الفيلم الأول، وكان عليهما في النهاية أن يكونا عائلة معاً".

وأضاف المخرج "چيمس وان" .. "أحد الأشياء التي نريد القيام بها هو أن نمنحه شيئاً يهتم به، حتى عندما يبدأ عالمه في الإنهيار يكون تأثير ذلك أكبر، فهذا يعني أكثر بالنسبة له، لم يكن الفنان "چيسون موموا" ملك أتلانتس في الفيلم الأول، لكنه الآن ملك، وبالتالي لديه واجبات وعليه أن يوازن بين واجب رعاية المملكة والتعامل مع السياسة ورعاية شعبه في الجزء الثاني "Aquaman and the Lost Kingdom" وفي الوقت نفسه عليه أن يعود إلى المنزل ليغير الحفاضات ويجعل الطفل ينام وأشياء من هذا القبيل أيضاً".

يُشار إلى أن فيلم "Aquaman" تم إصداره في عام 2018 بطولة النجم العالمي "چيسون موموا" وإخراج "چيمس وان"، ونجح الفيلم نجاحاً ساحقاً في شباك التذاكر العالمية وحققت إيراداته ملايين الدولارات كإيرادات، لذلك قرر منتجي الفيلم إستغلال نجاحه وعمل جزء ثاني للفيلم بعنوان "Aquaman and the Lost Kingdom" من إخراج نفس المخرج، وسيكون أحداثه تكملة لأحداث الجزء الأول، ويدور الجزأين في إطار من الخيال والمغامرات حول "آرثر" الذي يستعين بمساعدة أخيه غير الشقيق "أورم" من أجل حماية "أتلانتس" ضد "بلاك مانتا"، الذي أطلق العنان لسلاح مدمر في سعيه المهووس للإنتقام لمقتل والده، ثم تتوالى الأحداث.

سيكون الجزء الثاني "Aquaman and the Lost Kingdom" من بطولة كلاً من الفنانين "چيسون موموا، آمبر هيرد، بن أفليك، نيكول كيدمان، إنديا مور"، من تأليف وإخراج "چيمس وان".

يُذكر أن "چيمس وان" هو مخرج ماليزي هوليودي يُعرف برؤيته الإخراجية المميزة في الكثير من الأعمال الفنية العالمية، من أشهر الأعمال الفنية التي أخرجها "Malignant" و "Aquaman" و "The Conjuring 2" و "Insidious: Chapter 2" و "Saw"، وغيرهم.