النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 07:29 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حصيلتها 3 قتلى بسبب الصغار.. السجن 15 عامًا على 18 متهمًا في مشاجرة ”عباسة” بقنا ”صحة الشرقية” ضبط وإعدام أكثر من ١٧ طن لحوم ودجاج مجمد أول برنامج إلكتروني في الوطن العربي يخفض من حدة سلوكيات التحدي لدي أطفال التوحد فى رسالة ماجستير بالمنصورة فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث خروج قطار منوف بنها عن القضبان في الباجور بالمنوفية افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس القاصد يرأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٣٠ يونيو وكيل الصحة بالشرقية ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدا مستشفيات السعديين والصدر بالمحافظة مفتي الجمهورية التنوع الثقافي يجب أن يُدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة مجلس جامعة الزقازيق يهنىء فخامة رئيس الجمهورية والشعب المصرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة صلاح يلتقي بعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي المسئولين عن فتح محابس ضخ المياه لجميع المناطق بالمدينة دون وقوع إصابات.. السيطرة على حريق نشب في أتوبيس إحدى المدارس امام كارفور طره

فن

بالصور مشاهير على السجادة الحمراء بمهرجان ”ڤينيسيا” .. هل سيُحارب المهرجان بسبب إضراب الفنانين؟

مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي 2023:

أفتتح أمس مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي لدورته 80 في الفترة من 30 أغسطس وسيستمر حتى 9 سپتمبر 2023، وذلك في مدينة "ڤينيسيا" بدولة إيطاليا بمشاركة صناع السينما من الفنانين والمخرجين والمؤلفين من دولة إيطاليا وجميع دول العالم.

الجدير بالذكر أنه يبدو مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي مختلفًا بعض الشيء هذا العام، حيث أن حركة إضراب الكتاب والفنانين ""WGA و "SAG-AFTRA" المستمرة تعني إمتناع مشاهير هوليود والعالم عن حضور المهرجان المذكور لإصرارهم على المقاطعة والإضراب، لذلك شهد يوم الإفتتاح أمس حضور عددًا أقل من المشاهير على السجادة الحمراء، ومن المتوقع أن يقوم "آدم درايڤر"، الذي يعمل بموجب إتفاقيات مؤقتة معتمدة من نقابته، بالترويج لفيلمه "Ferrari"، في مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي، وعندما يأتي الفنانين "كايلي سپايني" و "چاكوب إلوردي" لفيلم "Priscilla" للمخرجة "صوفيا كوپولا" لحضور العرض الخاص لأفلامهم، ربما سيشهد المهرجان تفاعلاً طفيفاً أفضل من لا شئ.

حركة إضراب الكتاب والفنانين ""WGA و "SAG-AFTRA":

فيما يخص حركة إضراب الكتاب والفنانين أغلقت أستوديوهات صناعة الأفلام بهوليود في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إنضمام الممثلين العالميين إلى إحتجاج الكتاب "WGA Writers Strike" التي بدأت أوائل شهر مايو 2023، ليتم تكوين رابطة إضراب موحدة من الكتاب والممثلين تحت عنوان ""SAG-AFTRA، وذلك للحصول على مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها من المنتجين الفنيين، ومن أجل التخلي عن الذكاء الإصطناعي في صناعة السينما والدراما والبرامج التلفزيونية.

وحالياً تواجه صناعة السينما بالولايات المتحدة الأمريكية في هوليود أزمة كبيرة، حيث دخل كل من الكتاب والممثلين في هوليوود في إضراب في وقت واحد، مما تسبب في تأثير كبير على صناعة السينما والتلفزيون الذين يعانون بالفعل، وتوقف تصوير العديد من الأفلام وبرامج التليفزيون.

إليكم نظرة على بعض إطلالات المشاهير الذين حضروا إفتتاح اليوم الأول لمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي على السجادة الحمراء على النحو التالي:

1- "چين كامپيون":

عضو لجنة التحكيم بمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي تسير على السجادة الحمراء.

2- "لوكا جواداجنينو":

لم يتمكن "لوكا جواداجنينو" من تقديم فيلمه “Challengers” في مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي هذا العام، لكنه أطل بظلال حمراء أنيقة ودبوس النمر البندقي على السجادة الحمراء.

3- "شارلوت رامپلينج" و "ليليانا كاڤاني":

ظهرت نجمة فيلم "Night Porter" " شارلوت رامپلينج" ومديرة فيلم "Night Porter" والحائزة على جائزة المهرجان "ليليانا كاڤاني" على السجادة الحمراء.

4- حذاء "شارلوت رامپلينج":

أرتدت "شارلوت رامپلينج" حذاءً فريدًا ذو تصميم دائري على السجادة الحمراء.

5- "أوليڤيا هاميلتون" و "داميان شازيل":

سار رئيس لجنة التحكيم الدولية بمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي وهو "داميان شازيل" وزوجته "أوليڤيا هاميلتون" في ليلة الإفتتاح أمس.

6- "أليس ديوپ":

كانت المخرجة "أليس ديوپ" عضو في إحدى هيئات المحلفين في مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي.

7- "كاترينا مورينو":

سارت الفنانة "كاترينا مورينو"بطلة فيلم "Casino Royale" تتألق على السجادة الحمراء في مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي.

8- "ماديسين ريان":

لفتت إطلالالة عارضة الأزياء "ماديسين ريان" أنظار الحاضرين على السجادة الحمراء بمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي.

9- "ماريا كارلا بوسكونو":

عارضة الأزياء مارياكارلا بوسكونو قرمزية من الرأس إلى أخمص القدمين.


يُذكر مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي إيطالي عالمي يُقام سنوياً في مدينة "ڤينيسيا" بدولة إيطاليا، أقيم المهرجان لأول مرة عام 1943، وذلك بهدف إرثاء رسالة الفن وتشجيع صناع السينما على المشاركة بالأفلام التي تخدم المجتمع.

موضوعات متعلقة