النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:04 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

فن

قبل ساعات من انطلاقه.. تفاصيل حفل افتتاح الدورة الـ80 لمهرجان فينيسيا السينمائي

مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح الدورة الـ 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث من المقرر أن تستمر فعالياته حتى 9 سبتمبر بمشاركة عدد كبير من نجوم هوليوود والوطن العربي.

حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز اللقطات المنتظرة في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي، والتي جاءت كالتالي:

-اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي، الممثلة الإيطالية كاترينا مورينو لتقديمها حفل الافتتاح والختام للدورة الـ 80، على مسرح سالا جراندي.

-يعرض الفيلم الإيطالي Comandante في حفل الافتتاح، والعمل من إخراج إدواردو دي أنجيليس، وذلك بعد سحب فيلم Challenger من إخراج لوكا جواداجنينو من قبل الشركة المنتجة بسبب استمرار إضراب الممثلين الأمريكيين.

-قررت إدارة مهرجان فينيسيا تكريم المخرجة ليليانا كافاني والممثل توني ليونج تشيو واي بجائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر عن مسيرتهما الفنية.

- يتنافس على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان 23 فيلما، منها 6 أفلام أمريكية، وهي فيلم السيرة الذاتية Maestro للمخرج برادلي كوبر، Priscilla إخراج صوفيا كوبولا، Origin إخراج آفا دوفيرناي، The Killer إخراج ديفيد فينشر، Ferrari إخراج مايكل مان، بالإضافة إلى Memory إخراج ميشيل فرانكو.

-يعد فيلم وراء الجبال للمخرج التونسي محمد بن عطية الفيلم العربي الروائي الوحيد المشارك في الدورة الـ 80 من مهرجان فينيسيا، وينافس في مسابقة آفاق.

مهرجان فينيسيا السينمائي

ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 80، يحتضن 3 أسماء فنية عربية ضمن لجان التحكيم، ويشارك الممثل الفلسطيني صالح بكري، ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية venzezia، ويرأس اللجنة المخرج الأمريكي داميان شازيل، ومن المقرر أن تشارك أيضًا المخرجة التونسية كوثر بن هنية في لجنة تحيكم مسافة آفاق orizzonti.