النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 07:48 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

چيسيكا شاستين” و ”آدم درايڤر” يتحدان حركة إضراب الكتاب والفنانين| تفاصيل

أكد مهرجان "ڤينيسيا السينمائي الدولي" أنه من المتوقع أن يظهر كلاً من الفنانين "چيسيكا شاستين" و "آدم درايڤر" على السجادة الحمراء في المهرجان المذكور وذلك للترويج لفيلم "Ferrari" للمخرج "مايكل مان"، والذي يلعب فيه الشخصية المميزة، رائد سباقات السيارات الإيطالي "إنزو فيراري" "لاندري جونز"، وبذلك يتحدى الفنانين المذكورين حركة إضراب الكتاب والفنانين "SAG AFTRA" التي تمنع الفنانين من الترويج للأفلام أو الظهور إعلامياً حتى يتم الإستجابة لمطالبهم.

الجدير بالذكر أنه أغلقت أستوديوهات صناعة الأفلام بهوليود في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إنضمام الممثلين العالميين إلى إحتجاج الكتاب "WGA Writers Strike" التي بدأت أوائل شهر مايو 2023، ليتم تكوين رابطة إضراب موحدة من الكتاب والممثلين تحت عنوان ""SAG-AFTRA، وذلك للحصول على مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها من المنتجين الفنيين، ومن أجل التخلي عن الذكاء الإصطناعي في صناعة السينما والدراما والبرامج التلفزيونية.

وحالياً تواجه صناعة السينما بالولايات المتحدة الأمريكية في هوليود أزمة كبيرة، حيث دخل كل من الكتاب والممثلين في هوليوود في إضراب في وقت واحد، مما تسبب في تأثير كبير على صناعة السينما والتلفزيون الذين يعانون بالفعل، وتوقف تصوير العديد من الأفلام وبرامج التليفزيون.

فيلم "Ferrari" سيتم عرضه للمرة الأولى في مهرجان "ڤينيسيا السينمائي الدولي" يوم 31 أغسطس 2023، وهو فيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الوثائقية التي ستدور في إطار من الدراما، وهو من بطولة كلاً من الفنانين "شايلين وودلي، آدم درايڤر، سارة جادون، پينيلوپ كروز، چاك أوكونيل"، من تأليف كلاً من "تروي كينيدي مارتن" و "مايكل مان" و "بروك ياتيس"، وإخراج "مايكل مان"، تتناول قصة الفيلم قصة حياة رجل الأعمال الإيطالي في مجال السيارات الرياضية "إنزو فيراري"، الذي أنتج سيارة الفيراري، ثم تتوالى الأحداث.


يُذكر أن "چيسيكا شاستين" هي فنانة أمريكية موهوبة جداً في التمثيل وتقمص الأدوار، من أشهر أفلامها "The Help" و "The Good Nurse" و "The Eyes of Tammy Faye" و "Woman Walks Ahead" و "The Forgiven"، وغيرهم.

أما عن الممثل الأمريكي "أدم درايڤر" عُرف من خلال تمثيله في أفلام عالمية مثل "Marriage Story" و "House Of Gucci" و "White Noise"، وغيرهم.

بينما سيتم إطلاق الدورة الثمانين لمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي هذا العام في الفترة من 30 أغسطس وسيستمر حتى 9 سپتمبر 2023، وذلك في مدينة "ڤينيسيا" بدولة إيطاليا بمشاركة صناع السينما من الفنانين والمخرجين والمؤلفين من دولة إيطاليا وجميع دول العالم.

فيما عن مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي إيطالي عالمي يُقام سنوياً في مدينة "ڤينيسيا" بدولة إيطاليا، أقيم المهرجان لأول مرة عام 1943، وذلك بهدف إرثاء رسالة الفن وتشجيع صناع السينما على المشاركة بالأفلام التي تخدم المجتمع.

موضوعات متعلقة