النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:54 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية داليان الصينية تستعد لاحتضان منتدى دافوس الصيفي 2024 فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024 الخارجية الروسية تستدعى السفيرة الأمريكيةفي موسكو المشدد 7 سنوات لميكانيكى لقتله شخصا بسلاح أبيض بشبرا الخيمة

فن

هوليود .. تعرف على تصريحات ”ويل سميث” عن إضراب ”SAG AFTRA”

عبر النجم الأمريكي الشهير "ويل سميث" عن إيمانه الراسخ بحركة إضراب الفنانين والكتاب وصناع السينما في هوليود والتي تُسمى "SAG AFTRA"، أكد أن هذا الإضراب يُشكل لحظة محورية في صناعة الفن والسينما.

النجم العالمي قد أظهر دعمه الكامل لحركتي إضراب نقابة الكتاب والمؤلفين "WGA Writers Strike" ونقابة الفنانين بالولايات المتحدة الأمريكية "SAG AFTRA"، وذلك من خلال منشوراته على مواقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" و "تويتر".

الجدير بالذكر أنه قد أغلقت ستوديوهات صناعة الأفلام بهوليود في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إنضمام الممثلين العالميين إلى إحتجاج الكتاب "WGA Writers Strike" التي بدأت أوائل شهر مايو 2023، ليتم تكوين رابطة إضراب موحدة من الكتاب والممثلين تحت عنوان ""SAG-AFTRA، وذلك للحصول على مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها من المنتجين الفنيين، ومن أجل التخلي عن الذكاء الإصطناعي في صناعة السينما والدراما والبرامج التلفزيونية.

وحالياً تواجه صناعة السينما بالولايات المتحدة الأمريكية في هوليود أزمة كبيرة، حيث دخل كل من الكتاب والممثلين في هوليوود في إضراب في وقت واحد، مما تسبب في تأثير كبير على صناعة السينما والتلفزيون الذين يعانون بالفعل، وتوقف تصوير العديد من الأفلام وبرامج التليفزيون.

وقال "سميث" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" أنه يؤكد دعمه لحركة إضراب الكتاب والفنانين "SAG AFTRA"، وجاء في منشوره الكلمات الآتية "أريد أن أتحدث لثانية عن التمثيل، فإن حركة إضراب "SAGAFTRA" في إضراب مع زملائنا الكتاب في "WGA"، إنها لحظة محورية في مهنتنا، 33 عامًا من مسيرتي المهنية كممثل وما زالت هناك بعض الأيام التي أشعر فيها أنني ذلك الطفل الذي قضى وقتًا ضائعًا، على الرغم من أنني أعلم أنني كنت محظوظًا للغاية لأنني عملت كممثل كل هذا وقت،إنه بفضل صديقي ومعلمي ومرشدي "آرون سپيسر" الذي أشير إليه باعتزاز باسم "المدرب" أن تلك الأيام التي أشعر فيها أنني لا أنتمي تكون أقل وأبعد بين الفترات، دعاني المدرب إلى فصل التمثيل في اليوم الآخر وألتقيت بمجموعة من الموهوبين من الجيل القادم من الممثلين وقد أذهلوني وألهموني، أنا ممتن للمدرب لإستمراره في دعم هؤلاء الطامحين الموهوبين في هذا الشكل الفني الذي أحبه وكنت محظوظًا بما يكفي للعمل لمدة ثلاثة عقود من حياتي، شكراً أيها المدرب".

يُذكر أن "ويل سميث" هو ممثل أمريكي عالمي عُرف بقدرته المذهلة في التمثيل وتقمص الأدوار، وقدم العديد من الأعمال الفنية العالمية المميزة في السينما والدراما، من أبرزها "Emancipation" و "King Richard" و "Aladdin" و "Bright" و "Suicide Squad"، وغيرهم.