الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

فن

بوليود .. دعوى قضائية ضد ”مانيش مالهوترا” و ”كريتي سانون”

أعلن مصمم الأزياء الهندي "مانيش مالهوترا" عن خوضه تجربة الإخراج السينمائي للمرة الأولى من خلال فيلم وثائقي بطولة الفنانة البوليودية "كريتي سانون"، يتناول قصة حياة الفنانة الهندية الراحلة "مينا كوماري"، ويبدو أن هذه الخطوة لم تلاقي القبول المرجو من قبل أسرة الفنانة الراحلة، حيثُ قرر "تاچدار أمروهي" إبن زوج الممثلة الراحلة "مينا كوماري" رفع دعوى قضائية على كلاً من "مانيش مالهوترا" و "كريتي سانون" إذا قاموا بتقديم فيلم بوليودي وثائقي عن حياة زوجة أبيه الراحلة الفنانة "مينا كوماري".

عبر "تاچدار أمروهي" إبن المخرج "كمال أمروهي" لوسائل الإعلام عن غضبه وإستيائه الشديد من قرار "مانيش مالهوترا" و "كريتي سانون" بتقديم فيلم وثائقي يتناول قصة حياة زوجة أبيه الفنانة الراحلة "مينا كوماري"، وقال "تاچدار أمروهي" أنه إذا قُدم هذا الفيلم للجماهير سيُعتبر تشويه تام لمسيرة الفنانة الراحلة المذكورة، وتابع "أمروهي" أنه يجب ألا يُقدم هذا الفيلم كي يتم الحفاظ على التاريخ الفني للفنانة "مينا كوماري"، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية في حالة الشروع في تصوير هذا الفيلم.

يُذكر أن "كريتي سانون" هي ممثلة وعارضة أزياء هندية، قدمت العديد من الأفلام البوليودية الهادفة التي أثبتت موهبتها في التمثيل أبرزها "Mimi" و "Panipat" و "Luka Chuppi" و "Shehzada" و "Hum Do Hamare Do"، وغيرهم.

أما عن "مانيش مالهوترا" هو مصمم أزياء هندي شهير يملك دار أزياء معروفة بدولة الهند، ويقوم "مانيش" بتصميم الأزياء الهندية التقليدية لمشاهير السينما الهندية ببوليود.

بينما "مينا كوماري" هي فنانة هندية مخضرمة قدمت العديد من الأفلام البوليودية الكلاسيكية في فترة الخمسينات من القرن الماضي، حتى رحلت في سن صغير عن عمر يناهز 40 عاماً في عام 1972، من أشهر أفلام "مينا كوماري" "Madhosh" و "Sanam" و "Sahib Bibi Aur Ghulam" و "Dushmun" و "Pakeezah"، وغيرهم.