النهار
الإثنين 22 يوليو 2024 07:41 صـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”بيت الروبي” يدخل نادي ال100 مليون

أحتل الفيلم المصري "بيت الروبي" المركز الأول في صدارة شباك التذاكر منذ أول يوم عرض له بالسينمات في موسم عيد الأضحى الماضي، ضمن السباق السينمائي لأفلام أخرى عُرضت في نفس التوقيت.

الجدير بالذكر أنه بلغت إيرادات فيلم "بيت الروبي" بالأمس أكثر من مليون و301 ألف جنيهاً مصرياً، ليكون مُجمل إيراداته بشباك التذاكر 99 مليون جنيهاً مصرياً، مما يُرجح بلوغه الـ 100 مليون جنيه غدًا الأربعاء إذا أستمرت إيراداته بشباك التذاكر على نفس الوتيرة.

الفنان "كريم عبد العزيز" قد فاز بدخول نادي ال 100 مليون من قبل بأفلامه "كيرة والجن" الذي حصد 120 مليون جنيهاً مصرياً بالعام الماضي و "الفيل الأزرق 2" بإيرادات 103 ملايين جنيه في عام 2019، لذلك يدخل كريم عبدالعزيز نادي الـ 100 مليون جنيه للمرة الثالثة بفيلمه المعروض حالياً "بيت الروبي".

أحتل الفنان "كريم عبد العزيز" المركز الأول في ترتيب قائمة الأفلام الأعلي إيرادات في تاريخ السينما، حيث أقترب بيت الروبي بشدة من معادلة إيرادات فيلم "ولاد رزق 2" للفنان "أحمد عز" الذي جمع 100 مليون جنيه في عام 2019.

فيلم "بيت الروبي" من بطولة كلاً من الممثلين "كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور، تارا عماد، شريف دسوقى"، وقصة وسيناريو وحوار "محمد الدباح" و "ريم القماش"، وإخراج "پيتر ميمى"، تدور أحداثه حول حياة الأنفلوانسر أو المؤثر الاجتماعي "إبراهيم الروبي" مع زوجته وشقيقه الأصغر حياة بسيطة هادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، فيفكران في أمر خطير عواقبه وخيمة، ثم تتوالى الأحداث في إطار من الكوميديا الأجتماعية.

يُذكر أن الفنان "كريم عبد العزيز" هو إبن المخرج "محمد عبد العزيز"، عُرف "كريم" بموهبته في التمثيل وتقمص الأدوار وقدم أهم الأعمال الفنية في السينما والدراما منذُ بداية الألفينات حتى الآن أبرزها "الباشا تلميذ" و "أبو علي" و "ولاد العم" و "الفيل الأزرق" و "كيرة والجن" و "الهروب" و "وش تاني" و "الزيبق" وغيرهم.