الإثنين 29 أبريل 2024 10:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تحتفظ بشهادة «أيزو» للعام التاسع على التوالي الأهلي يكرم «رجال الطائرة» بعد الموسم التاريخي البيت الأبيض: لا ندعم تحقيق المحكمة الجنائية الدولية مع مسؤولين إسرائيليين فينيدي جورج مديرًا فنيًا لمنتخب نيجيريا الأول ضبط 800 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية ياسر إبراهيم يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية استعدادًا للإسماعيلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع

عربي ودولي

الصين تعارض أشكال كراهية الإسلام كافة وتدعم دائما للتسامح والتفاهم بين الحضارات المختلفة

أكد رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير تشن شيوى، على إن الصين تعارض أشكال كراهية الإسلام كافة، وتدعم دائما لاحترام المتبادل والتسامح والتفاهم بين الحضارات المختلفة وفقا لوكالة الأنباء الصينية.

وأضاف السفير الصيني خلال مناقشة في الدورة الـ53 الجارية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، أن بلاده دعمت عقد هذه المناقشة العاجلة والتي تُدين حوادث تدنيس القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه لا ينبغي استخدام ما تسمى "حرية التعبير" كمبرر للتحريض على صدام الحضارات أو إثارة المواجهة.

كما أوضح تشن شيوي أن الحضارة الإسلامية قدمت إسهامات مهمة في الحضارة العالمية، وتُعتبر المعتقدات والمشاعر الدينية للمسلمين أمرا مهما، موضحا أن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لتنفيذ مبادرة الحضارة العالمية التي تدعو إلى الالتزام بمبادئ المساواة والتعلم المتبادل والحوار والتسامح بين الحضارات.

وأشار الى أن الصين تأمل وتعتقد أن هذه المناقشة العاجلة التي تلاها حوارات ومناقشات حول الموضوع محل البحث سوف تُشجع بعض الدول على إظهار الإرادة السياسية واتخاذ تحرك عملي لمواجهة المشكلات متأصلة الجذور التي تؤدي إلى الغرور والتفرقة العنصرية وكراهية الأجانب، لتعزيز فهم واحترام الأديان والحضارات المختلفة، ولتدعيم بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

كان مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة قد أطلق مناقشة عاجلة بشأن الزيادة المفزعة في الأعمال المتعمدة والعلنية المتعلقة بالكراهية الدينية، كما ظهر في حوادث التدنيس المتكررة للقرآن الكريم في بعض الدول الأوروبية.

موضوعات متعلقة