الإثنين 29 أبريل 2024 10:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 800 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية ياسر إبراهيم يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية استعدادًا للإسماعيلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع موعد قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر 2023-2024 مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر التمريض اتعرف عليه.. التحقيق في واقعة العثور على رضيع ملفوف بزي الحضانة بشوارع قنا كم سيتكلف ميناء غزة المزعوم الذي تبنيه امريكا ؟

عربي ودولي

الصين.. التضخم يتراجع إلى الصفر خلال يونيو

أظهرت أرقام المكتب الوطني للإحصاء فى الصين اليوم الإثنين تراجع لمعدل التضخم إلى الصفر الشهر الماضي بالاضافة الى تراجع أسعار الإنتاج أكثر من المتوقع.

ووفق ما أظهرت ألارقام الرسمية فأن مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو تواصل تراجعا عن النسبة البالغة 0.2 بالمئة في مايو، وسط تباطؤ الطلب المحلي.

وأرخى تراجع سنوي بنسبة 7.2 بالمئة في أسعار لحم الخنزير، الأساسي في الصين، وانخفاض أسعار النفط وبالتالي كلفة النقل، بثقله على كلفة سلة الغذاء الأساسية وفق مكتب الإحصاء.

وتراجعت أسعار الإنتاج، التي تحتسب كلفة السلع لدى خروجها من المصنع، بنسبة 5.4 بالمئة على أساس سنوي عقب انخفاض بنسبة 4.6 بالمئة في مايو.

وكشف مكتب الإحصاء إن ضعف الطلب وتراجعا حاد لكلفة المواد الأولية، ساهما أيضا في انخفاض أسعار السلع لدى الخروج من المصانع.

وتباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير منذ أبريل عقب رفع بكين إجراءات الحد من كوفيد الصارمة نهاية العام الماضي.

وحددت الصين هدفا للنمو ب"حوالى خمسة بالمئة" هذا العام، أحد أدنى معدلاتها في عقود وستنشر أرقام النمو للفصل الثاني في 17 يوليو.