الإثنين 20 مايو 2024 11:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بوليود .. ”أنوپام خير” يُجسد حياة شاعر هندي شهير .. تعرف من هو؟


أعلن الفنان الهندي القدير "أنوپام خير" لوسائل الإعلام الهندية أنه تعاقد رسمياً على بطولة فيلم وثائقي يتناول قصة حياة الشاعر الهندي الراحل "رابيندرانات تاجور" الحائز على جائزة نوبل في الادب، والذي كرس حياته لتأليف القصائد الشعرية والكتابات المُلهمة.

عبر النجم البوليودي "أنوپام خير" عن حماسه الشديد لتجسيد قصة حياة الشاعر الهندي الراحل "رابيندرانات تاجور"، وقال أنه سيبدأ تصوير الفيلم قريباً، وتابع "خير" أنه يستعد لتجسيد شخصية الشاعر الهندي "رابيندرانات تاجور" من خلال قراءة الكثير عنه وحضور جلسات التحضير مع منتج ومؤلف ومخرج الفيلم الوثائقي، وأضاف "خير" أنه حالياً ألتقط بعض الصور الفوتوغرافية التي توضح أوجه التشابه بينه وبين الشاعر الهندي المذكور وأنه سيُعلن عن كافة تفاصيل الفيلم قريباً.

الشاعر الهندي الراحل "رابيندرانات تاجور" ولد في 7 مايو 1861 لعائلة براهمية هندوسية محافظة في مدينة كولكاتا الهندية بولاية "بانجال"، وبدأ "تاجور" في كتابة القصائد الشعرية المُلهمة في سن الثامنة، ثم أنشأ مجموعته الشعرية الأولى في سن السادسة عشرة بإستخدام الأسم المستعار "Bhanusimha".

كان الشاعر الراحل "رابندرانات طاغور أول شاعر هندي يفوز بجائزة نوبل في الأدب عام 1913، وكتب النشيدين الوطنيين لدولتي "الهند و "بنغلاديش" وأبدع "تاجور" في تأليف العديد من الأغاني والقصائد الشعرية الأخرى، وأستمر على هذا المنوال في العطاء الادبي والشعري حتى رحل عن عالمنا في 7 أغسطس 1941.

يُذكر أن "أنوپام خير" هو زوج الفنانة الهندية "كيرون خير"، وعُرف "أنوپام" بموهبته الرائعة في التمثيل وقدرته على تقمص الأدوار، وقدم العديد من الأفلام البوليودية الملحمية منذُ فترة الثمانينات من القرن الماضي حتى الآن، من أشهر أفلامه "Sansar" و "Hum" و "Hum Aapke Hain Kaun" و "Dilwale Dulhania Le Jayenge" و "Jab Tak Hai Jaan"، وغيرهم.