الإثنين 20 مايو 2024 09:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي يدعو إلي إصدار قانون للحد من الحصول على السلاح للمواطنين

الرئيس الأمريكي جوبايدن
الرئيس الأمريكي جوبايدن

العنف والقتل والجرائم المروعة التي حدثت في الولايات المتحدة خاصةً التي ارتكبها الأطفال بسبب سهولة الحصول علي السلاح واستخدامه وقد قام طالب أمريكي ذو 6 سنوات في ولاية فرجينيا تعرض للإحتجاز بالمدرسة يوم الجمعة ليحصل علي مسدس من منزله وأطلق الرصاص علي معلمته وفي واقعة أخري مروعة في يناير من العام الجاري.

وقد قام مُراهق أمريكي ذو18عاما بشراء السلاح دون قيد أو شرط وقتل19 تلميذا بمدرسة ابتدائية بولاية تكساس وقتلته الشرطة لاحقا وبالأمس قام رجل في الأربعينيات باطلاق الرصاص في فيلادلفيا وقتل 5 أشخاص وأصاب طفلان أحدهما في عامه الثاني والآخر في الثالثة عشر من العمر ليدعوا الرئيس الأمريكي "جوبايدن" اليوم إلي إصدار قانون لتنظيم الحصول علي السلاح بأمريكا وقد حاول الرئيس الأمريكي الفترة الماضية إصدار مشروع القانون من الكونجرس لكن دون النجاح في تمريره.

لكن الحادثة الأخيرة كانت بعد الاحتفال الأمريكي التقليدي في الرابع من يوليو الخاص بتأسيس الكونجرس الأمريكي عام 1776 ليُصدم المجتمع الأمريكي في الخامس من يوليو من واقعة فيلادلفيا التي أُصيب بها طفل صغير!

وتعتبر دعوات الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" لتنظيم الحصول علي السلاح بأمريكا ليست الفريدة فقد دعا ضمن البرنامج الانتخابي الرئاسي "رون دي سانتس" الجمهوري وحاكم ولاية فلوريدا في وقت سابق إلي وضع سن قانوني للحصول علي السلاح 18 عاما مع ضرورة وجود رخصة قانونية لمن يشترون السلاح والوقوف علي الحالة النفسية لمُستخدمي السلاح حتي لا تتكرر الحوادث المروعة التي انتشرت الفترة الأخيرة في المجتمع الأمريكي.