الخميس 16 مايو 2024 05:32 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يعلن تجديد عقد فيرناندو مونزو مدرب فريق الطائرة لمدة 3 مواسم موقف صلاح.. قائمة المرشحين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الرئيس السيسي: الحرب الإسرائيلية ضد غزة تضعنا أمام خيارين إما السلام والاستقرار والأمل أو الفوضى والدمار محطة مياه شبين الكوم البحارى تستقبل طلاب كلية الطب جامعة المنوفية محافظ كفرالشيخ: دعم قطاع الإسعاف بـ 9 سيارات جديدة بتكلفة 63 مليون جنيه تموين الشرقية: ضبط ٣٨٠٠ لتر سولار قبل تهريبها بالسوق السوداء ”بيطري الشرقية” فحص (١٩٣٣) رأس ماشية ضد البروسيلا و١٦٩٧ ضد السل البقرى مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما في مهرجان كان زراعة الشرقية: ندوات إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف جيزة 97 الشرقية: المراكز التكنولوجية تستقبل 4844 طلب من المواطنين لاستخراج شهادات البيانات والتصالح إجراءات مكثفة لسلامة وراحة الحجاج والتأكد من توفير تجربة حج آمنة وميسرة ترتيب جدول الدوري السعودي قبل مباريات اليوم

عربي ودولي

سكوت رايتر : الولايات المتحدة غير مستعدة لمواجهة روسيا

ضابط البحرية والاستخبارات السابق سكوت رايتر
ضابط البحرية والاستخبارات السابق سكوت رايتر

النزاع الروسي الأوكراني شاركت فيه الولايات المتحدة بثقلها العسكري من خلال إرسال مساعدات عسكرية العام الماضي ب9 مليارات دولار مُتمثلة في مدافع الهاوتزر وهيمارس ومنظومة الباتريوت الصاروخية الدقيقة فضلا عن المساعدات الاقتصادية المُقدرة ب46 مليارات دولار ومازالت تُساند أمريكا كييف في حربها وقد قرر الرئيس الأمريكي "جوبايدن" مساعدات أخيرة لها ب300 مليون دولار مع إرسال دبابات أبرامز.

ويدرك الرئيس الروسي "بوتين" خلال تلك المرحلة طول أمد الصراع العسكري الأوكراني حتي عام 2025 مع ضلوع بأمريكا بتلك الحرب بشكل غير مباشر.

ويري ضابط البحرية والاستخبارات الأمريكي السابق "سكوت رايتر" بإن الولايات المتحدة غير مستعدة لمواجهة روسيا في صراع مباشر وفقا لأرتي.

لأن أمريكا انتصرت في الحرب العراقية أو الأفغانية بسبب هيمنتها الحربية علي المعركة دون مواجهة حقيقية وهذا يختلف عن وضع روسيا العسكري التي تمتلك منظومات صاروخية دقيقة وقدرات هائلة في الحروب الإلكترونية.

وقد نجحت روسيا عندما دمرت 6 منظومات باتريوت أمريكية ذكية في كييف متصلة بالأقمار الصناعية عند تدميرها وحدة الرادار أولا ثم تدميرالخمسة بطاريات المتبقية من المنظومة كما تمتلك روسيا قدرات كبيرة في سلاح المدفعية الذي حقق لها تقدما كبيرا بالحرب الأوكرانية.

بينما يستعد الجانب الأمريكي والأوروبي لاحتمالية نشوب نزاع دولي بين الكتلتين الشرقية والغربية عام 2027 عند محاولة الصين غزو تايوان وقد أشار إلي ذلك "ويليام بيرنز" رئيس المخابرات الأمريكية في حوار سابق بقناة "بي بي إس" الأمريكية.

وقد أعلن من قبل وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" زيادة ميزانية الجيش البريطاني بعد موافقة مجلس العموم البريطاني عند تحذير جنرال أمريكي لبن والاس بإن الولايات المتحدة لن تعتمد علي القوات البرية البريطانية حالة نشوب نزاع دولي بعد 7 سنوات أي عام 2030.

موضوعات متعلقة