الخميس 25 أبريل 2024 11:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

فن

MAD Solutions تشارك بـ 3 أفلام في مهرجان قمرة للسينما العربية في أستراليا

فيلم  على البحر
فيلم على البحر


تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام قصيرة من توزيعها ضمن فعاليات مهرجان قمرة للسينما العربية الذي يُقام في أستراليا من 2 إلى 4 يونيو/ حزيران، وهم ع البحر للمخرج وسام الجعفري وأزرق مش قاتم للمخرجة مي زيادي ومن عمل الشيطان للمخرجة ديسيل مختجيان وتعرض الأفلام في سينما ديندي نيوتاون.

نُبذة عن الأفلام المشاركة:

ع البحر:

تأليف وإخراج وسام الجعفري، ويشارك في بطولته ياسمين شلالدة وورد الكردي وإميل سابا، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر وشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية. ويحكي الفيلم قصة ناهد التي تحاول الاحتفال مع زوجها المُطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع كل الصعوبات التي تواجه الشابة للحصول على مكونات الكعكة أثناء جائحة كورونا، فهل تستطيع الاحتفال مع زوجها في مكانهم السري؟

ميعاد العرض: يوم الجمعة 2 يونيو الساعة 6:30 مساءً

أزرق مش قاتم:
إخراج مي زيادي ويشاركها التأليف أحمد عتيق، وبطولة آية جمال وآدم أيوب ومحمد حسيب وروضة خميس وعمرو عز، وشارك في مهرجانات روتردام للسينما العربية وشنغهاي للأفلام القصيرة والقاهرة للفيلم القصير. ويدور حول فتاة ثلاثينية تعكس أحلامها أزمات أساسية في حياتها، إذ ترى في أحلامها علاقتها بـأبويها وحبيبها؛ هؤلاء الأشخاص المتعلقين بـالصدمة النفسية التي تؤرقها. فهناك نرى ما يختزنه لا وعي الفتاة من صراع معهم وتأثير العلاقات الثلاث على رؤيتها لذاتها ومن ثم تشكيل علاقتها بالعالم.

ميعاد العرض: يوم السبت 3 يونيو الساعة 7 مساءً

من عمل الشيطان:

إخراج ديسيل مختيجيان وتشارك في بطولته أيضًا مع علي السبع، ماريا سابا، لالا شماميان، وشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويحكي قصة فتاة أرمنية-مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها لتبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية.

ميعاد العرض: يوم الأحد 4 يونيو الساعة 4 مساءً