الخميس 25 أبريل 2024 03:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

منوعات

فيكي تدعم فتيات الصعيد بمشروع حقائب صديقة للبيئة: «حبيت أديهم فرصة»

فيكي تدعم فتيات الصعيد بمشروع الحقائب اليدوية الصديقة للبيئة
فيكي تدعم فتيات الصعيد بمشروع الحقائب اليدوية الصديقة للبيئة

أحلام بسيطة قررت أن تنفذها «فيكي» على أرض الواقع بمجرد عودتها من الخارج للاستقرار في مصر، لرغبتها المُلحة في توفير فرص عمل وتمكين السيدات والفتيات في الأماكن الأقل حظًا بمشروع صغير لإنتاج الشنط والمنتجات صديقة البيئة.
«في بداية فكرة المصنع حبيت أدمج بين التمكين الاقتصادي للفتيات والسيدات مع زيادة الوعي البيئي في الأماكن الأقل حظًا».. هكذا بدأت فكتوريا إبراهيم حنا أو كما يطلق عليها «فيكي»، مصرية مواليد الأردن، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال، حديثها لـ«النهار» من خلال شرحها للهدف الأساسي وراء مشروعها الصغير فور عودتها إلى مصر، والذي كان يعمل على تصنيع الشنط الصديقة للبيئة والتي تكون مُصنعة يدويًا في محافظة أسيوط.


مشروع «بحر» هو عبارة عن مصنع ناشئ يعمل على إنتاج الأكياس الصديقة للبيئة لاستخدامها كبديل عن الأكياس البلاستيكية، حيث يتم اختيار الفتيات للبدء في العمل داخل المشروع من خلال التدريب على ماكينات الخياطة والقص والتطريز اليدوي ليصبح لديهن حرفة تساعدهن على زيادة دخلهن، لافتة:«كمان افتتحنا جاليري لتسويق المنتجات اليدوية».


لم يقتصر توزيع المنتجات اليدوية الخاصة بالفتيات داخل نطاق مصر فقط بل أصبح هناك طرق مختلفة لتوزيع هذه المنتجات خارج مصر، مشيرة:«بيتم توزيعها على الجميع مش مقتصر على حد».


السبب الرئيسي في اختيار «فيكي» لمحافظة أسيوط لإقامة مشروعها الصغير، هو أن الفتيات تحتاج إلى مزيد من الدعم في محافظات الصعيد، مشيرة:«في بنات كتير شاطرين ومحتاجين حد يعطيهم الفرصة».

موضوعات متعلقة