الأربعاء 28 فبراير 2024 06:47 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه البحر الأحمر تنفذ أنشطة للتوعية المائية بمدارس الشلاتين بمشاركة 50 لاعباً.. تدريبات المشروع القومي لذوي الهمم بدسوق وكفر الشيخ أرسل لها صور غير أخلاقية.. اقتصادية قنا تقرر حبس شخص عامين وغرامة أزعج الفنانة انتصار عبر واتس آب جهات التحقيق تصرح بدفن جثمان طالب الثانوية الأزهرية المقتول بالمنوفية السفير الياباني في رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الأكاديمي والبحثى لجنة المحلية للنواب توصي بتخصيص أرض للبائعين الجائلين لمنطقة العامرية بالإسكندرية ابو الغيط يؤكد اهمية اعداد الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والامن تمهيدا لرفعها لقمة البحرين في مايو المقبل 8 شهداء فى قصف الاحتلال الإسرائيلى مربعا سكنيا بمخيم النصيرات الترتيبات الإعلامية لمباراة بيراميدز ونواذيبو بدوري أبطال إفريقيا الزمالك يستقبل عبد الرحمن مصطفى غداً لإنهاء إجراءات حصوله على عضوية النادي ”بتاع العرايس” للمخرج عمروش يشارك في مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي ليلى زاهر تدعم خطيبها بعد تقديمه الرؤية الفنية لحفل قادرون باختلاف : هشام جمال كل سنة بيبهرنا بشغله

توك شو

ضياء رشوان: لا توجيه في شيء ولا خطوط حمراء بالحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني رجل مخلص وجاد وبه ميزات كثيرة عدا أنه مع نظام الانتخابات بالقائمة المغلقة المطلقة، متابعا: «تناقشنا مع بعض كثيرا، ورأيي وكتاباتي وكتبي عن القائمة النسبية».

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، «المستشار محمود في الجلسة الأولى طلب الكلمة، وأبدى رأيه حول هذا الموضوع، وبخلاف ما كنت أنتويه أعلنت خلافي معه في الجلسة العلنية حتى لا ينصرف أحد في ذهنه بأن هناك شيئاً من التوجيه».

وتابع: «لا يوجد توجيه في شيء، ولم ينم إلى علمي ولا قيل لي صراحة أو تلميحا أو تصريحا بوجود خط أحمر، لا قبل الحوار خلال سنة كاملة من حالة الحوار أو في جلسات الحوار».

وواصل: «مازلت شخصيا مع القائمة النسبية، ولا يوجد موانع دستورية منها أبدا، ولا يوجد نص في الدستور ملزم بمجلس النواب إلا بنسبة 25% للمرأة، وهذا فرض العين الوحيد لمجلس النواب».