الخميس 9 مايو 2024 05:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

في عيد ميلاد محمد رمضان.. تعرف على سبب إختياره لقب ”نمبر وان”

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

يصادف اليوم الثلاثاء عيد ميلاد الفنان محمد رمضان الذي ولد فى مثل هذا اليوم 23 مايو من عام 1988م ويعتبر “رمضان” هو أكثر الفنانين الشباب تفردًا وتحقيقًا لنسب مشاهدات ضخمة وأرقام حضور حفلات الجمهور خيالية بشكل كبير، فخلال فترة لم تتجاوز الـ 12 عامًا استطاع أن يوسع من دائرة جمهوره فى مصر والوطن العربي بشكل متميز، فمن خلال تقديم الأعمال السينمائية والتليفزيونية بل والغنائية أيضًا استطاع أن يتربع على عرش الأكثر نجاحًا من الفنانين فى هذه الفئة العمرية، وفي ظل طموح عدد كبير من الفنانين للوصول إلى العالمية، كونها تُعني وصول صاحبها

إلى قمة النجوم، ووصول فنه وموهبته إلى أكبر قطاع من الجمهور حول العالم، إلا أنّ محمد رمضان، كسر تلك القاعدة، وأكد أنه لم يطمح لذلك الحلم قط، منذ اليوم الأول له في عالم التمثيل، وحتى الآن وما بلغه من نجومية في الوطن العربي.

نشأته

ولد محمد رمضان في 23 مايو 1988، بمحافظة قنا، وهاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، وعندما كان في الصف الثانى الإعدادي، نجح في الانضمام لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، لكن عندما التحق بمدرسة السعيدية الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ للتعليم، وبدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

مشواره الفنى

بدأ التمثيل في مسرح المدرسة ، وقد حصل في تلك الفترة على جائزة أحسن ممثل موهوب على مستوى جمهورية مصر لثلاث مرات متتالية .

بدأ محمد رمضان مسيرته المهنية في عام 2004 في المسرح مع الفنان سعيد صالح ثمَّ انتقل للمشاركة بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، ومن بينها السندريلا والذي أدى فيه شخصية الفنان الراحل أحمد زكي، وأولاد الشوارع في عام 2006. وقد نال إعجاب النجم العالمي عمر الشريف بدوره البسيط في مسلسل حنان وحنين عام 2007.

في عام 2008 ظهر أيضًا بأدوار بسيطة على الشاشة الصغيرة في مسلسل الهاي سكول ورمانة الميزان، كما أدى شخصية العسكري شلبي في الفيلم الكوميدي السياسي رامي الاعتصامي.

استمر بالعمل في السنوات التالية وشارك في مسلسلين هانم بنت باشا وحكايات وبنعشها في عام 2009، وتبعها المسلسل الدرامي الجماعة في عام 2010 ، بالإضافة لبعض المشاركات البسيطة في السينما.

أما عن بدايته الحقيقية فى السينما فكانت من خلال دوره فى فيلم “احكي يا شهرزاد” عام 2009 وفى التليفزيون كان مسلسل “الجماعة” بداية إلتفاف النقاد والجمهور حوله وجعله يقتنص دورًا بالأفلام الذي صنعت اسمه بشكل قوي عقب ذلك وكان من أهمها .

حصل خير والألماني وعبده موته وساعة ونص حتي أصبح من نجوم الصف الأول وقدم فيلم “قلب الأسد” من بطولته بشكل كامل، ثم أراد أن يغير جلده ويبتعد عن الأدوار الشعبية وقدم فيلمي “واحد صعيدي” وفيلم “آخر ديك فى مصر”.

أما على الشاشة الصغيرة فكان مسلسل “ابن حلال” الأكثر مشاهدة فى مصر والوطن العربي عام 2014 فآثار هذا العمل ضجة كبيرة وجعله أيضًأ يقتنص أدوار البطولة فى التليفزيون وقدم بعده أعمال تليفزيونية كثيرة حققت نجاح ونسب مشاهدة ضخمة كمسلسل "الأسطورة، نسر الصعيد، البرنس، المشوار وآخرهم مسلسل جعفر العمدة الذي عُرض بموسم رمضان المنقضى واقتربت نسب مشاهدة مقاطع الفيديوهات الخاصة به من 40 مليار مشاهدة عبر مختلف المنصات الرقمية وسجل أعلى معدل بحث لمسلسل عربي في تاريخ موقع جوجل .

وأيضًا فيلم الأخير “هارلي” تصدر إيرادات شباك التذاكر المصري فى موسم أفلام عيد الفطر 2023 بإجمالي إيراداته تقترب من 38 مليون جنيهًا.

لقب نمبر وان

كشف محمد رمضان، سبب لقبه بـ "نمبر وان"بعد أغنيته الشهيرة، في أحد التصريحات التلفزيونية:" أعتبر نفسي براند ومنتج اسمه محمد رمضان، ولا أعتقد أن هناك منتجًا في العالم سيروج لنفسه بوصفه رقم اتنين".

تابع: “كل شخص شاور على نقطة ضعف أنا بشكره لأني بدأت فعلًا أقويها وأحدثها وأشتغل عليها، مثلًا ناس بتقول إن محمد رمضان بتاع فئة واحدة في المجتمع، بدأت أدور وأروح لمخرجين مختلفين زي أستاذ محمد ياسين مثلًا ألاقيه يخاطب فئات أخرى، وقدرت أخاطب شرائح كتير من المجتمع، وأوصل لطبقات كانت بترفض محمد رمضان”.

أغانى محمد رمضان

كما خاض محمد رمضان تجربة الغناء وأطلق ثلاث أغاني مفردة في عام 2018 وأسمائهم: نمبر ون والملك وجيشنا صعب، كما أصدر أغنية في العام التالي بعنوان مافيا والتي حققت نجاحًا كبيرًا، بالاضافة الى أغنية اللهو الخفي، ياحبيبي وثابت وغيرهما من الأغانى التى حققت نجاحا كبيرا ولاقت استحسان كبير من الجمهور.

موضوعات متعلقة