السبت 18 مايو 2024 06:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص يا احباب الله اغنية جديدة للمطرب التونسي ابراهيم خليل الصور الأولى لأبطال فيلم “تاني تاني” قبل طرحه في دور العرض الأربعاء المقبل توماس توخيل يعلن تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني بعد تداول امتحان اللغة العربية.. قرارات فورية وعقابية من محافظ المنوفية لرئيس لجنة ومراقب وموجه بإدارة قويسنا تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر لجلسة يوليو المقبل مفاجأة.. الفنانة صابرين تعلن زواجها من المنتج اللبناني عامر الصباح المشدد 7 سنوات لعامل خردة لقتله زوجته بسبب خلافات بينهما بالخانكة وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية جريمة أخلاقية في مسلسل البيت بيتي 2.. ومطالبات بوقفه شقو عمرو يوسف يتجاوز الـ70 مليون جنيه

عربي ودولي

الولايات المتحدة تتعقب طائرة روسية بالقرب من أجواء ولاية آلاسكا

طائرات حربية روسية
طائرات حربية روسية

في اعقاب حالة الاحتقان بين الولايات المتحدة وروسيا أفادت قيادة الدفاع الجوي الفضائي المشتركة لأمريكا الشمالية، برصدها وتعقبها لطائرة روسية عسكرية تحلق في منطقة الاعتراض الجوي لولاية ألاسكا أمس الثلاثاء وبحسب موقع "روسيا اليوم"، ذكرت NORAD في بيان نشر عبر "تويتر": رصد طواقمنا في 16 من مايو الجاري، طائرة عسكرية روسية تحلق في منطقة الدفاعات الجوية لولاية ألاسكا.

وأشار البيان إلى ان "الطائرة الروسية كانت تحلق في الأجواء الدولية، وأنها لم تدخل الأجواء الأمريكية أو الكندية، مضيفا أن هذا الواقعة جاءت في "إطار مجموعة مناورات واسعة النطاق من المخطط إجراؤها في ألاسكا والمناطق المجاورة لها".

ووفقا للبيان، فإن "النشاط الروسي في منطقة الدفاعات الجوية في ألاسكا يحدث بانتظام، ولا ينظر إليه على أنه تهديد"ومن جانبها صرحت وزارة الدفاع الروسية مرارا، أن جميع رحلات الطيران العسكري الروسي تمتثل للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.