الخميس 16 مايو 2024 07:48 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

هل ينجح الدبلوماسي الأفريقي في إنهاء الحرب الأوكرانية؟

الرئيس الأوكراني زيلينسكي والروسي بوتين والجنوب أفريقي رامافوزا
الرئيس الأوكراني زيلينسكي والروسي بوتين والجنوب أفريقي رامافوزا

الحرب الأوكرانية الروسية دخلت في عامها الثاني علي التوالي بعد اِندلاعها فبراير عام 2022 وخاصةً يعتبر شهر فبراير هو عامل التغيُر في التاريخ الأوكراني علي المستوي السياسي الداخلي وكذلك الحربي .

فنجد ثورة الاستقلال الأوكرانية قد قامت فبراير عام 2014 ضد الرئيس الأوكراني "فيكتور يانوكوفيتش" بدعم من الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" وبتأثير من "جوبايدن" الرئيس الأمريكي الحالي الديمُقراطي الذي عمل نائبا لأوباما رئيس أمريكا من عام 2009 حتي عام 2017 وفي نفس التوقيت كان وزير الخارجية الحالي الديمُقراطي "أنتوني بلينكن" نائبا لوزير الخارجية الأمريكية حينها "جون كيري" !

وقد إتهمَ السيناتور الجمهوري "جيمس كومر" ورئيس لجنة القضاء بالكونجرس "جيم جوردن" عائلة بايدن بما يُعرف "بالمال السياسي" للتأثير علي القرار الأمريكي بدعم الثورة الأوكرانية وكانت النتيجة بأن أصبح "هانتر بايدن" شريكا في "شركة بريسيما للغاز الأوكراني" وقد حصل علي مليار دولار أرباح!

والآن اِندلعت المواجهة في فبراير مع روسيا بسبب محاولة أوكرانيا الإنضمام لحلف الناتو العسكري وبدعم من الإدارة الديمُقراطية بواسطة بايدن لتحقيق المزيد من الأرباح .

بينما يحاول الدبلوماسي الأفريقي طرح مبادرة سلام لوقف نيران الحرب الأوكرانية ومنع الحرب العالمية الثالثة وقد طرحها رئيس جنوب أفريقيا رامافورزا وبمشاركة مصرية سنغالية أوغندية بالتنسيق مع الدبلوماسية الأمريكية والبريطانية .

بينما تقع عائلة الرئيس الأمريكي بايدن تحت طاولة القانون الأمريكي بواسطة الإف بي أي ووزارة العدل الأمريكية في ما يتعلق بالمال السياسي وتجارة السلاح غير الشرعية مع الصينيين بواسطة هانتر بايدن وعمه جيمس فضلا عن قضية الوثائق السرية للرئيس الأمريكي بايدن .