الإثنين 13 مايو 2024 05:52 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية الشيوخ يفتح ملف المنازعات الضريبية ومطالب بدعم الممول الملتزم واعطاءه مزايا حقيقية وزير الصناعة: مليار و272 مليون دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية والإلكترونية خلال الربع الأول من العام الجاري الشرقية: المتغيرات المكانيه تستعد لاستخراج 2075 شهادة بيانات لإستكمال إجراءات طلبات التصالح صحة الشرقية: إعدام أكثر من طن ونصف أغذية فاسدة في حملة على المنشآت بأبوكبير جامعة المنصورة ضمن أفضل 4.2% جامعة عالميا والثالث محلياً في تصنيف ”CWUR” إزالة التعديات على حرم الطرق بشوارع حي شرق أسيوط وزير الصحة يبحث مع رئيس دائرة الصحة بـ«أبوظبي» التعاون في الجينوم البشري وتشخيص أمراض القلب «عن بُعد» الجيزة تحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى مسابقة الملتقى الفكرى للطلاب المتفوقين والموهوبين جامعة طيبة التكنولوجية تنظم المُلتقى التوظيفي الأول بمشاركة 50 شركة ومؤسسة صناعية بحضور عمداء الكليات والنقيب العام.. المنوفية تحتفل باليوم العالمي للتمريض بالصور.. الحماية المدنية بالمنوفية تسيطر على حريق في مواسير صرف صحي بسمادون

فن

خالد يوسف يكشف سبب عجزه عن تنفيذ وصية يوسف شاهين بإقامة عزاءه بمسجد عمر مكرم

يوسف شاهين وخالد يوسف
يوسف شاهين وخالد يوسف


كشف المخرج خالد يوسف، عن وصية المخرج الراحل يوسف شاهين له، بإقامة عزاءه في مسجد عمر مكرم، مُشيرًا إلى أنه لم يستطع تنفيذها.

وبحسب «يوسف»، في تصريحات تلفزيونية: "كنت قاعد مع الأستاذ يوسف شاهين وفجأة قال لي: "ولا أنا لما أموت لازم تعملي العزاء بتاعي في جامع عمر مكرم وتشغل الشيخ محمد رفعت، دا المشهد اللي أنا عايزة في جنازتي".


وأضاف: "أنا اندهشت وإذا كنت قلت هذا الكلام بعد رحليه من سيصدق هذا الكلام قد أكون بدعي، لذا في اليوم التالي ذهبت إلى أولاد شقيقته الأستاذ جابي وماريان خوري وهم الورثة، وفي حضوره أخبرتهما بما قاله، وسألتهما عن رأيهما وقالا: إحنا معندناش مشكلة أنت أعمل العزاء في الجامع واحنا نعمل العزاء في الكنيسة مفيش مشكلة".


وتابع خالد يوسف حديثه، قائلًا: "في يوم الوفاة جلست مع جابي وماريان حتى ننفذ وصيته، واتصلت لحجز القاعة فأخبروني أنه لا يمكن أن يقام له عزاء في الجامع حتى يعودوا للجهات الأمنية، وطلبوا مني الاتصال بشخص في وزارة الداخلية وقال لي أن ما أقوله سيسبب مشاكل ورفض الأمن إقامة العزاء".


واختتم حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أنه، تحدث مع جابي خوري مجددا ليفكرا في ماذا سيفعل في الجنازة وماذا كان سيقول يوسف شاهين في هذا الموقف، مُضيفًا، ففكرت أنه قد يقول أن يقام العزاء في استديو نحاس أول استديو انطلق منه وهو ما فعلناه ووضعنا شاشات تذيع لقطات من أفلامه وكان طقس بهجة أكثر منه عزاء.

يُشار إلى أن المخرج خالد يوسف شاهين، رحل عن عالمنا في يوليو 2008 وكان آخر أعماله «هي فوضى»، بطولة منة شلبي وخالد صالح ويوسف الشريف ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، كما شارك في إخراجه خالد يوسف.

موضوعات متعلقة