الإثنين 13 مايو 2024 05:52 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

هدى الإتربي عن مشاركتها في «سره الباتع»: خالد يوسف قال لي ليه شكلك في الصور أكبر من سنك

هدى الإتربي
هدى الإتربي

كشفت الفنانة هدى الإتربي، عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل «سره الباتع»، مشيرة إلى أن المخرج خالد يوسف رشحها في البداية لأداء إحدى شخصيات العصر الحديث في العمل، قبل إسناد دور الفلاحة المصرية «سعاد» إليها، في زمن الحملة الفرنسية على مصر.

وبحسب «الإتربي» في تصريحات إذاعية: "المخرج خالد يوسف كان مرشحني لشخصية في العصر الحديث، لكن لما قعدنا نتكلم قال أنا حاسس إن دور سعاد الفلاحة المصرية القديمة أنسب لك، وسألني ليه دايمًا شكلك في الصور أكبر سنًا".

وأضافت: "سعاد كانت تجربة مختلفة وفرقت معايا، فلاحة مصرية قديمة لها مواصفات وطريقة كلام معينة، ولازم أذاكرها كويس".

وبشأن تحضيراتها لدور «سعاد»، في مسلسل «سره الباتع»، قالت: "أولًا الورق ساعدني جدًا، وتحضيراتي مع مدرب التمثيل، ومن بداية البروفات خالد يوسف طلب إننا نثبت طريقة كلام المصريين البسطاء المفهومة في أي عصر، مع الحرص على وجود بعض المصطلحات في الكلام، وخالد يوسف من مدرسة عدم الفذلكة ودي مدرسة بحبها".

يُشار إلى أن مسلسل «سره الباتع»، يُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين، أبرزهم أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

وتدور أحداث المسلسل، حول شخصية «حامد» التي كانت لها بطولات روت عنها الأجيال منذ عصر الحملة الفرنسية على مصر، وتم بناء أكثر من مقام له في العديد من القرى، ويحاول شاب يحمل اسمه في الزمن الحاضر معرفة لغز السلطان حامد، خاصة وأن مقام السلطان كان له تأثير كبير على حياته، وأحداث المسلسل في حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما في العصر الحالي، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

موضوعات متعلقة