الإثنين 13 مايو 2024 12:52 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

هشام الجخ عن اللهجة الصعيدية بالمسلسلات: مضحكة واتعرض علي التمثيل من 2011 وكنت خايف

هشام الجخ
هشام الجخ

كشف الشاعر هشام الجخ، عن تلقيه عروض للتمثيل منذ عام 2011، مؤكدًا أنه كان متخوفًا من خوض التجربة إلى أن شجعه المخرج خالد يوسف، على تلك الخطوة من خلال دوره في مسلسل «سره الباتع»، الذي خاض ماراثون دراما رمضان الماضي.

وبحسب «الجخ» في تصريحات تلفزيونية: "الحمد لله التجربة لاقت قبول عند الناس، وفي ناس بعتت على السوشيال ميديا إنهم بكوا لما صابر مات وكان نفسهم يكمل، وهو كمل فعلا لآخر المسلسل".

وبشأن رأيه في أداء اللهجة الصعيدية في المسلسلات، قال: "لما كنت بتفرج على ممثلين بيتكلموا صعيدي وأنا صعيدي كانت مسألة مضحكة، الصعايدة مش بيتكلموا كدا".

وتابع هشام الجخ: "علشان تتكلم لهجة ثانية محتاج على الأقل 5 سنين، وأنا بعرف أتكلم صعيدي لأني عشت في الصعيد 21 سنة، لكن تستعين بمصحح لهجة أو مراجع لهجة الموضوع بيطلع كوميدي مش صعيدي".

وعن إمكانية تكرار تجربة التمثيل مرة أخرى، قال: "إذا توفر مخرج في حجم وشطارة خالد يوسف، وشركة إنتاج في حجم سينرجي وزخم أعمالها، ودور في أهمية دور صابر ممكن أكرر التجربة".

يُشار إلى أن مسلسل «سره الباتع»، بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

وتدور أحداث سره الباتع حول شخصية حامد، التي كانت لها بطولات روت عنها الأجيال منذ عصر الحملة الفرنسية على مصر، وتم بناء أكثر من مقام له في العديد من القرى، ويحاول شاب يحمل اسمه في الزمن الحاضر معرفة لغز السلطان حامد، خاصة وأن مقام السلطان كان له تأثير كبير على حياته، وأحداث المسلسل في حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما في العصر الحالي، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

موضوعات متعلقة