الإثنين 29 أبريل 2024 08:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

عربي ودولي

مواطني نيويورك يدعمون بوتين

مواطني نيويورك يُقطعون مُلصقات أوكرانيا
مواطني نيويورك يُقطعون مُلصقات أوكرانيا

الأزمات الاقتصادية أفزعت الشعب الأمريكي بعد وصول "التضخم" إلي مستويات عالية وإفلاس عشرات البنوك خلال تلك الأزمة مع خلاف الرئاسة الأمريكية مع الكونجرس لرفع سقف الدين الأمريكي إلي 400 مليارات دولار .

في ظل تحذيرات وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" من إحتمالية تعثُر الولايات المتحدة عن دفع أقساط ديونها البالغة 31 تريليون و600 مليارات لأول مرة في التاريخ والذي قد يتسبب في أزمة اقتصادية عالمية مُرعبة .

ويستمر التضخم الاقتصادي العالمي جراء "الحرب الأوكرانية الروسية" ورفض الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" الجلوس إلي طاولة المفاوضات مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" الذي دعا في أكثر من مناسبة إلي بدء المفاوضات لإنهاء الحرب .

ليقوم مواطني نيويورك "بتقطيع الملصقات الأوكرانية" في شوارعهم لما يعيشوه من أزمة اقتصادية معيشية خانقة جراء استمرار الحرب والاستمرار في إرسال المليارات من دافعي الضرائب الأمريكيين إلي أوكرانيا وقد لفت الإنتباه لذلك الصحفي الأمريكي "جيرمي لوفريدو" عبر "تويتر" كما دعم بعض الأمريكيين "بوتين" من خلال التعليقات.

وقد حذرت في وقت سابق وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "كونداليزا رايس" في لقاء تلفِزيوني بإن المواطن الأمريكي أو الأوروبي لن يتحمل دفع فاتورة الحرب التي يجب أن تتوقف علي الفور من خلال المفاوضات في ظل رفض زيلينسكي التفاوض.

وإكتشف الإعلام الأمريكي نهب أموال المساعدات الأمريكية وبيع الذخائر والسلاح الواصل إلي أوكرانيا ويذهب المال في "الحسابات الخاصة" لزيلينسكي وقد استقال المخلصون من الوزارة الأوكرانية الذين يرفضوا نهب الشعب الأوكراني واستمرار المؤامرة العسكرية والحرب من أجل المال .

موضوعات متعلقة