الإثنين 13 مايو 2024 02:30 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

تفاصيل إقامة مهرجان السينما العربية أكبر متحف شخصي لتاريخ عادل إمام

متحف شخصي لعادل إمام
متحف شخصي لعادل إمام

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية، إقامة أكبر متحف شخصي لتاريخ وسيرة ومقتنيات الفنان الكبير عادل إمام، وذلك على هامش فعاليات الدورة الأولى للمهرجان.

وبحسب رئيس مهرجان السينما العربية، أيمن الحكيم: "اتفقنا مع الباحث أحمد جمال صاحب أكبر متحف شخصي لتاريخ وسيرة ومقتنيات الفنان الكبير عادل إمام، على أن يقيم عرضا لمتحفه على هامش الاحتفالية التي ينظمها المهرجان للاحتفاء بتاريخ النجم الكبير بمناسبة مرور 60 عاما على بداية مسيرته الفنية، وهي الاحتفالية التي ستجمع أكبر حشد من النجوم والنجمات الذين شاركوا في رحلة الزعيم السينمائية، بالإضافة إلى فيلم وثائقي وكتاب خاص ومعرض فني".


يُشار إلى أن أحمد جمال حوّل بيته في منطقة شبرا إلى متحف يضم كل ما نٌشر عن عادل إمام صحفيًا منذ بداياته، وعشرات الآلاف من الصور النادرة وبوسترات أفلامه، هذا إلى جانب وجود مقتنيات خاصة بالزعيم جمعها على امتداد أكثر من عشرين عامًا، وسينقل متحفه النادر إلى شرم الشيخ مشاركًا في الاحتفالية الخاصة بالنجم الكبير.

ووجهت إدارة مهرجان السينما العربية رسالة شكر للفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز على توليها فترة رئاسة شرفية للمهرجان، وأضاف أيمن الحكيم، أن فريق العمل استفاد كثيرًا من أفكار وملاحظات وخبرات الفنانة الكبيرة، ووضع العديد منها موضع التنفيذ، لكن بعضها كان يصعب تنفيذه حتى لا يؤثر على استقلالية المهرجان ورؤيته المنفتحة على كل التجارب والتيارات في السينما العربية.

موضوعات متعلقة