الإثنين 29 أبريل 2024 03:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مديرة الاستخبارات الأمريكية : الهجوم الأوكراني قريبا

الجيش الأمريكي وكامل قوات الدولة تقوم بمساندة أوكرانيا في حربها علي روسيا دفاعا عن سمعة "السلاح لحلف الناتو العسكري" بعد حادثة تعطُل دبابات "البوما" الألمانية واِنصهار مدافع "الهاوتزر" الأمريكية ذاتية الدفع من كثرة الاستخدام .

لتؤكد "أفريل هاينز" مديرة "الاستخبارات الوطنية الأمريكية" أمام "الكونجرس" الأمريكي بإن الهجوم الأوكراني سيكون أقرب من المتوقع وضخما علي روسيا .

وقد حصلت أوكرانيا قبل نهاية فصل الربيع علي 98% من احتياجتها من الأسلحة والذخائر بعد أن أرسلت إسرائل 330ألف ذخيرة مدفع هاوتزر إلي كييف من المخازن الأمريكية في الكيان الصهيوني .

وقيام ألمانيا بالسماح بوصول دبابات "ليوبارد2" ذات ذخائر اليورانيوم عبر "بولندا" كما أرسلت "برلين" منظومة "آريس" للدفاع الجوي التي تُشكل "درعا جويا" واِغلاقا للسماء الأوكرانية عند العمل مع منظومة الباتيروت الصاروخية الأمريكية .

بالإضافة لإرسال"لندن" دبابات "تشالنجر" و"اليورانيوم المُخصب" لتصنيع القنبلة النووية في كييف أما باريس أرسلت المدرعات وكان التصعيد النووي الأمريكي هو الأقوي عندما فكر الرئيس الأمريكي "بايدن" في نشر الأسلحة النووية الأمريكية في بولندا لإنها عضوا في الناتو !!!

بينما تأمل الدبلوماسية الروسية بقيادة "سيرجي لافروف" نجاح الدبلوماسية الصينية التي نجحت في التواصل مع "زيلينسكي" لوقف اِطلاق النار والدخول في مفاوضات مباشرة لتحقيق السلام علي مبدأ احترام سيادة الدول علي كامل أراضيها .