الإثنين 13 مايو 2024 10:26 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة لعدم توفر الوقود سقوط العشرات من الشهداء والجرحى ونزوح تحت القصف الإسرائيلي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تشهد مراسم توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو..نجوى كرم أول فنانة بالشرق الأوسط تختارها شركة meta المالكة لواتساب وانستجرام زيلنسكي : التعديل الوزاري يؤكد استعداد بوتين لحرب طويلة مع الغرب لماذا تطالب حكومة السوداني بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق؟ محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد فاصل من اللحظات اللذيذة..غادة إبراهيم تحصد لقب جديد ” عسل مصر ” الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري ما هي الآثار المترتبة على انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؟

عربي ودولي

روسيا تطرد الدبلوماسيين الألمان

ألمانيا تشارك بثقلها العسكري في الحرب الأوكرانية ضد روسيا وكانت البداية من خلال فرض العقوبات الاقتصادية الأوروبية علي موسكو بعد نجاح "مؤامرة" توريط "بوتين" .

في تفجير "خطوط غاز نورد ستريم 1" التي تربط برلين بموسكو عبر بحر "البطليق" لقتل المواطن الأوروبي شتاءً ليكشف الصحفي الأمريكي "سيمور هيرش" تخطيط الرئيس الأمريكي "بايدن" من شهر "يونيو" عام 2022 بزراعة متفجرات في خطوط الغاز الروسية بواسطة المخابرات الأمريكية ونفذت في سبتمبر بناءً علي تعليمات بايدن وحققت شركات النفط الأمريكية 200 مليارات دولار أرباحا من بيع النفط بسعر مضاعف إلي أوروبا .

لتقوم "بريلن" بعدها بتوريد 100 مدفع "هاوتزر" إلي "كييف" وتقوم بالتصعيد العسكري من خلال السماح بإرسال دباباتها "ليوبارد2" ذات ذخائر اليورانيوم من مختلف الدول الأوروبية ويقع بعدها التصعيد "الدبلوماسي" بين موسكو وبرلين ليتبادلو طرد الدبلوماسيين بينهم .

لكن في بدايات "العملية العسكرية الروسية" كان يرفض المستشار الألماني "أولاف شولتس" المشاركة في حرب "الناتو" وكان يدعوا إلي التعددية القطبية في العالم وضرورة السماح بها لكن ظهور "حركة مواطني الرايخ" التي قادت انقلابا مسلحا ضد الحكومة الألمانية وترويج فكرة محاولة بوتين قتل المواطن الأوروبي قد غيرت البوصلة الألمانية .

وقد لاحظ أزمة "الهيمنة الأمريكية" علي "حلف الناتو العسكري" ومحاولة إدخاله في حروب بعيدة تماما عن دوافعه ليحاول "ماكرون" الرئيس الفرنسي الذي يرفض خوض حربا نيابةً عن أمريكا أن يؤسس "حلف أوروبي عسكري جديد" للدفاع عن أوروبا وليس شن الحروب وإفتعال الأزمات الدولية .