الخميس 16 مايو 2024 09:50 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

منوعات تقارير ومتابعات

تعرف على موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الصيفي ومميزات!

تصدرت التساؤلات عن موعد بداية التوقيت الصيفي 2023 في مصر، مؤشرات البحث "جوجل" ومنصات التواصل الاجتماعي ، وسط تداول الاستفسارات عن توقيت وموعد تغيير الساعة عملاً بالتوقيت الصيفي الجديد الذي أقرته الحكومة .
التوقيت الصيفي على وشك التنفيذ، وعقارب الساعة تتأهب لـ التغيير ، فما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن تطبيق التوقيت الصيفي ، والذي يبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة القادم الموافق 28 أبريل الجاري، وينتهي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، عن طريق تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.
يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد قررت الموافقة ،في بداية شهر مارس الماضي، على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.
وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".
ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.
ويرصد موقع "النهار" مميزات التوقيت الصيفي 2023
-التوقيت الصيفي يحافظ على الطاقة ويوفر الاستهلاك
-يساهم في وجود ضوء الشمس ساعة إضافية.
- التوقيت الصيفي يعمل على توفير الطاقة التي تستخدم في المنازل والطرق.
- يقلل من المخاطر على الطرق بحيث يجعل ضوء الشمس ممتد خلال هذه الساعة.
-التوقيت الصيفي يقلل من الجرائم وذلك نظرًا لتقليل فترة الليل التي من المعتاد ممارسة الجرائم بها.
-ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.
-يساهم التوقيت الصيفي في توفير ملايين الجنيهات من المال العام استناداً إلى الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
-تبكير ساعات العمل ساعة، وإذا تم استغلالها بالصورة المناسبة سوف تعود بالنفع العام على الدولة، فضلا عن الفائدة المادية جراء ترشيد استهلاك الكهرباء.

موضوعات متعلقة