الأحد 5 مايو 2024 04:04 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بشكل مبدئي.. خماسي الزمالك خارج قائمة الأبيض لنهائي الكونفدرالية الإفريقية مختار مختار يطالب بإراحة نجوم الأهلي قبل مواجهة الترجي الشرقية: إزالة 20 حالة تعدي بمساحة 3231 متر مباني و9 حالات تعدي بمساحة 19 فدانا ”بمناسبة اعياد الربيع ” احتفالية يوم الشرقية بميدان طلعت حرب بمدينة الزقازيق الثلاثاء.. حسن الرداد في ضيافة لميس الحديدي الوقاية من سرطان الثدي وخفض مستوى السكر.. فوائد سحرية لبذور الكتان بعد معاناة مع المرض.. سبعيني ينهي حياته بطلقات نارية في قنا الثلاثاء المقبل فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بمحافظة الشرقية سباح سعودي من ذوى الهمم يجتاز التدريبات الاولية المؤهلة لعبور المانش بالغردقة النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية

ثقافة

”شيء من الخوف” ذكرى رحيل الفنان محمود مرسى أحد عمالقة التمثيل..اليوم

 الفنان محمود مرسى
الفنان محمود مرسى

اليوم الإثنين ذكرى رحيل الفنان القدير محمود مرسى، الذي رحل عن عالمنا في 24 أبريل عام 2004، حيث يعد أحد عمالقة التمثيل في مصر، الاسم بالكامل هو محمود محمد حسين مرسي من مواليد الإسكندرية، درس فيها حتى التحق بالمدرسة الثانوية الداخلية وهي المدرسة الإيطالية، وبعد الأنتهاء من الدراسة التحق بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.
عمل محمود مرسى بعد التخرج مدرسا لكنه ما لبث أن استقال وسافر إلى فرنسا والتي درس بها الإخراج السينمائي وذلك في معهد إيديك الدراسات العليا السينمائية بباريس، ونفذ ماله بعد أن أمضى في فرنسا خمس سنوات فانتقل إلى لندن وعمل هناك في إذاعة بي بي سي البريطانية، ولكن بعد تعيينه بعدة أشهر وقع العدوان الثلاثي على مصر فقرر مرسي العودة إلى وطنه.

وعندما عاد الفنان مرسى إلى مصر، عمل في البرنامج الثاني بالإذاعة المصرية وبعدها عمل مخرجاً بالتلفزيون المصري، وفي المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة تم تعين محمود مرسي مدرساً، حيث كانت بداية مشواره الفني في عام 1962 وذلك عندما شارك في فيلم "أنا الهارب" مع النجم الكبير فريد شوقي وزهرة العلا

في عام 1963، شارك في فيلم المتمردة وفي نفس العام قدم فيلمي "الليلة الأخيرة" و"الباب المفتوح" مع سيدة الشاشه العربيه فاتن حمامة، وانطلق بعد ذلك بمشاركة في الكثير من الأفلام منها "أمير الدهاء"، "العنب المر"، "الخائنة"، "فارس بني حمدان"، "ثمن الحرية"، "الليالي الطويلة"، "السمان والخريف"، حتى قدم فيلمه الشهير "شيء من الخوف" مع النجمه المتألقه شادية وتجسيده شخصية عتريس.