الخميس 16 مايو 2024 05:46 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس نقل النواب: الموانئ أهم أعمدة الاقتصاد وتدر دخلا كبيرا بالعملات الأجنبية تعرف على مواعيد عرض فيلم شرق ١٢ في مهرجان كان الأهلي يعلن تجديد عقد فيرناندو مونزو مدرب فريق الطائرة لمدة 3 مواسم شاهد.. ياسمين عبدالعزيز ترقص وتغني في كواليس إعلانها الجديد موقف صلاح.. قائمة المرشحين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الرئيس السيسي: الحرب الإسرائيلية ضد غزة تضعنا أمام خيارين إما السلام والاستقرار والأمل أو الفوضى والدمار محطة مياه شبين الكوم البحارى تستقبل طلاب كلية الطب جامعة المنوفية محافظ كفرالشيخ: دعم قطاع الإسعاف بـ 9 سيارات جديدة بتكلفة 63 مليون جنيه تموين الشرقية: ضبط ٣٨٠٠ لتر سولار قبل تهريبها بالسوق السوداء ”بيطري الشرقية” فحص (١٩٣٣) رأس ماشية ضد البروسيلا و١٦٩٧ ضد السل البقرى مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما في مهرجان كان زراعة الشرقية: ندوات إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف جيزة 97

عربي ودولي

كوريا الجنوبية تجري مناقشات ”ضرورية” مع واشنطن بعد تسريبات عن تنصت المخابرات الأمريكية عليها

أعلن المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إنه سيجري مناقشات ضرورية مع الولايات المتحدة، ‏في أعقاب تقرير أمريكي يتهم وكالة المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" باعتراض اتصالات لحكومة ‏سيئول، بشأن ما يتعلق بتقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا.‏

وقال مسؤول رئاسي في كوريا الجنوبية، في إيجاز صحفي، اليوم الأحد ردا على ما ورد في "نيويورك تايمز": "سنراجع السوابق والحالات المتعلقة بدول أخرى، ونخرج بردنا وفقا لذلك".

وقال المسؤول، إن كوريا الجنوبية لم تقرر بعد ما إذا كانت ستزود أوكرانيا بالأسلحة.

وشدد على أنه "لا يوجد تغيير في الموقف الأساسي لحكومتنا بشأن أوكرانيا"، في إشارة إلى تركيز سيئول المعلن على تقديم المساعدات الإنسانية إلى كييف، بدلا من الأسلحة الفتاكة.

وبحسب ما ورد، فقد عقد المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، اجتماعا برئاسة مستشار الأمن القومي، تشو تاي يونج، في صباح اليوم الأحد، لمناقشة سبل الرد على تقرير صحيفة "نيويورك تايمز".

وفي سياق متصل، أمر الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، بإجراء مراجعة شاملة للقضايا، عند تلقي تقرير من المسؤولين حول هذه المسألة.

كانت فى وقت سابق من يوم أمس السبت أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن بعض أجزاء وثائق وكالة المخابرات المركزية، التي سُربت ونُشرت على منصة دردشة على وسائل التواصل الاجتماعي "ديسكورد"، توضح بالتفصيل "المناقشات الداخلية في كوريا الجنوبية، حول ما إذا كان سيتم استخدام قذائف المدفعية الأمريكية في أوكرانيا، منتهكة بذلك سياسة سيئول بشأن تقديم المساعدة الفتاكة"، وفقا لوكالة "يونهاب".

وأشارت الصحيفة إلى أن أمريكا علمت بشأن مداولات كوريا الجنوبية، من خلال "تقرير استخباراتي إشارات"، وهو مصطلح تستخدمه وكالات التجسس لوصف الاتصالات التي يتم اعتراضها، من المكالمات الهاتفية إلى الرسائل الإلكترونية.

موضوعات متعلقة