الخميس 16 مايو 2024 07:13 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق بالضفة الغربية

جنود الاحتلال يضيقون علي الفلسطينيين في الضفة
جنود الاحتلال يضيقون علي الفلسطينيين في الضفة

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المُحتلة، اليوم الجمعة، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي انتشرت بشكل مُكثف في مناطق الضفة الغربية، تنفيذا لتوصيات الأجهزة الأمنية، في اليوم الثاني من أيام عيد الفصح اليهودي، وبعد هجوم أسفر صباحا عن مقتل مُستوطنتين إسرائيليتين بالأغوار الشمالية.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة خرجت من "كفر قدوم"، في محافظة "قلقيلة" بشمال غرب الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة ستة شبان بالرصاص المطاطي، نقل أحدهم إلى مُستشفى، فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق، وردد المشاركون في المسيرة شعارات تدعو إلى تصعيد المقاومة الشعبية.

وفي مُحافظة "طوباس" بشمال شرق الضفة، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، من قوات الاحتلال، لدى وقوفه على جانب الطريق من أجل إصلاح سيارته، وذلك تزامنا مع اقتحام القوات لوادي الفارعة، جنوب المُحافظة، واندلاع مواجهات هناك وفي مُحافظة "نابلس" الشمالية، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة "بيت دجن" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، فيما هاجم مُستوطنون، سيارات المواطنين الفلسطينيين في عدة مناطق بالمحافظة، وسط أعمال استفزازية.

وفي وسط الضفة الغربية، هاجم مستوطنون إسرائيليون سيارات الفلسطينيين، قرب مدخل مدينة "البيرة" المُلاصقة لرام الله وقال شهود عيان إن عشرات المستوطنين تجمعوا قرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة، بحماية قوات من جيش الاحتلال، ورشقوا سيارات الفلسطينيين المارة بالحجارة.

موضوعات متعلقة