الخميس 23 مايو 2024 03:36 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حبس وغرامة.. حكم نهائي على منة شلبي في قضية ”الحشيش” المشدد لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه لسائق لاتجاره في الحشيش بشبرا الخيمة «اوهموه انهم من الضبط القضائي».. المشدد 3 سنوات لسباك وعامل بنزينه لسرقتهم شخصا بشبرا الخيمة تجارة طنطا تنافس رسالة دكتورة بعنوان أصر الذكاء الاستراتيجي علي إدارة الأزمات للباحث لواء أركان حرب أحمد عبد البر المؤبد لعاطل و4 سنوات لمالك ورشة لإتجارهما في المواد المخدرة بشبرا الخيمة تاجيل جلسة محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب بسبب ألعاب نارية في الفيوم وزير الصحة يتفقد المدينة الطبية بمدينة بدر ”كابيتال ميد” ”مختار”:يستعرض استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة والحوكمة الداخلية بوحدات الجهاز الإداري للدولة ”تموين البحيرة”: ضبط 20 طن قمح داخل مخزن و5 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر ” زراعه الشرقية ”ضبط 750 كيلو سماد يوريا ممنوع تداوله في الأسواق توقف جزئي لحركة قطارات قبلى. بعد نشوب حريق بعربة سولار فى قطار بسوهاج محافظ الفيوم يستقبل وفد وزارة الاتصالات لمتابعة الاستعدادات النهائية لإطلاق ”منصة حياة كريمة الرقمية” بقرية تطون بإطسا

عربي ودولي

أمين عام الأمم المتحدة يدعو لوقف الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية

جوتيرش الامين العام للامم المتحدة
جوتيرش الامين العام للامم المتحدة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وكان قد أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قبل يومين، بياناً رسمياً، أعرب خلاله عن "القلق العميق والاستياء"، إزاء إعلان إسرائيل في 12 فبراير الجاري، عن مزيد من البناء والتوسع في المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال مجلس الأمن الذي يضم 15 عضواً في بيان رئاسي تم الاتفاق عليه بالإجماع: "مجلس الأمن يكرر التأكيد على أن استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، يهدد بشكل خطير إمكانية حل الدولتين على أساس حدود 1967".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت خطة لشرعنة البؤر الاستيطانية، التي أقامتها ما تسمى "شبيبة التلال"، في الضفة الغربية.

ووفقا للخطة التي تأتي في سياق اتفاق الائتلاف الحكومي بين حزب الليكود ورئيس حزب "عوتسما يهوديت"، إيتمار بن غفير، سيتم الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية لتطوير البنية التحتية، ورصد ميزانيات حكومية بمئات ملايين الشواقل لتحديث وتطوير ما يسمى "المستوطنات الفتية".