الخميس 16 مايو 2024 07:46 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

الخارجية الصينية: بكين تعارض إمكانية لقاء رئيسة تايوان مع رئيس مجلس النواب الأمريكي

كشفت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الصينية، ماو نينج، أن الصين تعارض بحزم إمكانية لقاء رئيسة تايوان، تساي إنج وين، مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين ماكارثي.

وفي إفادة صحفية لها اليوم قالت ماو: "الصين تعارض بحزم اجتماع ثالث أعلى مسؤول أمريكي، رئيس مجلس النواب كيفين ماكارتي، مع تساي إنج وين، لأن ذلك يتعارض بشكل كبير مع مبدأ الصين الواحدة وأحكام 3 بيانات مشتركة بين الصين والولايات المتحدة".

كما شددت المتحدثة على أن الصين ستتابع عن كثب تطور الأوضاع وسوف تدافع عن سيادة الصين وسلامة أراضيها بحزم. ولم ترد المتحدثة على سؤال إذا كانت الصين تخطط إجراء مناورات عسكرية حول تايوان ردًا على ذلك.

كانت قد توجهت رئيسة تايوان تساي إنج ون، على رأس وفد في 29 مارس إلى جواتيمالا وبيليز، في رحلة دبلوماسية تستغرق 10 أيام إلى أمريكا الجنوبية والوسطى عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات متعلقة